icon
التغطية الحية

موثقاً جريمته بالفيديو.. عنصر في قوات النظام يقتل ابن زوجته بشكل متوحش بريف حماة

2021.12.16 | 17:25 دمشق

1378410_10200630579474868_1453733087_n.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقدم عنصر في قوات نظام الأسد على قتل طفل يبلغ من العمر 11 عاماً بشكل متوحش في ريف حماة الغربي ووثق جريمته بالفيديو.

وقال ناشطون وصفحات محلية عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن "القاتل محمد خالد الشيخ من قرية الشير التابعة لناحية محردة بريف حماة وهو من عناصر (ميليشيا الدفاع الوطني) التابعة للنظام، قام بتعذيب الطفل، بسبب خلاف مع زوجته والدة الطفل".

تفاصيل الجريمة

وبحسب ناشطين فإن "المدعو (محمد خالد الشيخ) حقن جسد الطفل بمادة الأسيد وعذبه لمدة يومين وخنقه بيده حتى وفاته، والسبب هو خلاف مع زوجته حول بيع مصاغها الذهبي، ليخطف الطفل ويعذبه وقام بتوثيق جريمته بالفيديو، وأرسل مقاطع مصورة لزوجته، تظهر الطفل وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة".

ويظهر في التسجيل المصور الذي يمتنع تلفزيون سوريا عن عرضه لفظاعته، الطفل وهو يلتقط أنفاسه الأخيرة، حيث يضع القاتل يده حول عنق الطفل ويصفعه على وجهه ويعلق بأعصاب باردة.

وكان القاتل يخنق ببطئ الطفل الذي ظهر وجهه في التسجيل مزرقّاً بسبب الخنق، وينزف دماً من أنفه.

وقبل أن يفارق الطفل الحياة خنقاً، كان عنصر النظام يسحب يده عن عنقه، ثم يعيد خنقه مجدداً، وهكذا حتى فارق الحياة.

ارتفاع عدد جرائم القتل في سوريا

وكثرت في الآونة الأخيرة جرائم القتل والتعذيب التي يتعرض لها الأطفال على يد أهاليهم أو أقاربهم في مختلف المناطق السورية.

وفي الشهر الماضي أقدم أب في ريف دمشق على تعذيب طفلته البالغة من العمر خمس سنوات حتى فارقت الحياة وذلك بالاشتراك مع زوجته.

كما أقدم أحد عناصر "الجيش الوطني" من فصيل "السلطان سليمان شاه"، في تشرين الأول الفائت على ارتكاب جريمة قتل بحق ابن زوجته، بعد تعذيبه وكي جسده بالنار في مدينة عفرين بريف حلب. وفق ما أفادت مصادر محلية.

وكشفت مصادر طبية في مدينة عفرين بريف حلب أن طفلاً في الخامسة من عمره قتل تحت التعذيب على يد زوج والدته، حيث تم إسعافه إلى المشفى، في محاولة لإنقاذه إلا أنه فارق الحياة نتيجة التعذيب القاسي الذي تلقاه.

وفي أيار الماضي توفيت الطفلة السورية نهلة عثمان التي تبلغ من العمر 6 سنوات في مخيم "فرج الله" شمالي سوريا، بسبب التهاب في الكبد والجوع والعطش، نتيجة قيام والدها بحبسها في قفص وتكبيلها بالحديد وضربها".