مواقع مراهنات: بايدن الأوفر حظا للفوز بانتخابات الرئاسة

تاريخ النشر: 04.11.2020 | 15:44 دمشق

إسطنبول - وكالات

أصبح المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن مجدداً الأوفر حظا للفوز بانتخابات الرئاسة وفق مواقع الرهانات على الإنترنت، بعد تغير حظوظ الرئيس دونالد ترامب الذي كان الميزان يميل لصالحه أثناء الليل حسبما ورد في بيانات ثلاث شركات للمراهنات بحسب ما نقلته وكالة رويترز.

وأضافت رويترز نقلا عن مواقع الرهانات اليوم الأربعاء، أن التغير حدث بعد تفوق بايدن على ترامب في ولاية ويسكونسن الحاسمة بعد فرز ما يقدر بنسبة 89 بالمئة من الأصوات حتى الآن، وقال مركز إديسون للأبحاث إن ترامب حصل على 49 بالمئة مقابل 49.3 بالمئة لبايدن.

وكانت سوق المراهنات سماركتس، ومقرها بريطانيا، قد أعطت فرص فوز بايدن نسبة 58 بالمئة في حين ذهبت شركة بريديكت إت، ومقرها نيوزيلندا، إلى أن من المتوقع بنسبة 63 بالمئة فوز المرشح الديمقراطي.

وبلغت توقعات فوز ترامب لدى إس ماركتس 41 بالمئة مما يمثل تراجعا كبيرا عن النسبة التي حققتها أثناء الليل وهي 80 بالمئة.

وانتخابات 2020 في الولايات المتحدة في طريقها لتكون أكبر حدث يجتذب المراهنات على الإطلاق حسبما تقول شركات الرهان، وراهن شخص ما على فوز بايدن بمبلغ قياسي بلغ مليون جنيه إسترليني يوم الاثنين الفائت.

وأغلقت مراكز الاقتراع أبوابها وتوقف التصويت في أنحاء البلاد، وتقضي قوانين الانتخاب في الولايات الأميركية بفرز جميع الأصوات، لكن ولايات كثيرة تحتاج عادة لأيام حتى تنتهي من فرز بطاقات الاقتراع. ويزيد عدد الأصوات التي لم يتم فرزها حتى الآن هذا العام عن أعوام الانتخابات السابقة لأن كثيرين أدلوا بأصواتهم إما شخصيا أو عن طريق البريد مبكرا بسبب الخوف من جائحة كورونا.

وسبق أن علّقت شركتا فيس بوك وتويتر، اليوم الأربعاء، العديد من الحسابات الإخبارية، بسبب انتهاكها لسياستهما، بالتزامن مع سريان الانتخابات الرئاسية الأميركية.