icon
التغطية الحية

مواعيد قطع الإنترنت في سوريا بالتزامن مع بدء الامتحانات

2022.05.29 | 11:30 دمشق

qt_alantrnt.jpg
امتحانات الشهادة الثانوية (الوطن)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الشركة "السورية للاتصالات" عن مواعيد قطع الإنترنت في مناطق سيطرة النظام، بالتزامن مع بدء امتحانات الشهادة الاعدادية والثانوية.

وقالت الشركة في بيان إن قطع الإنترنت يأتي بطلب من "وزارة التربية" لضمان سير العملية الامتحانية ومنعاً للاختراقات والاعتداء الإلكتروني على امتحانات الشهادة الثانوية بمختلف فروعها للدورة الأولى لعام 2022.
وذكرت أن قطع الاتصال بشبكة الإنترنت سيتم وفقاً للجدول التالي:

  • يوم الإثنين 30 أيار الجاري من الساعة 5 صباحاً وحتى الساعة 8.30 بالتزامن مع امتحان الفيزياء والفلسفة.
  • يوم الخميس 2 حزيران من الساعة 5 صباحاً وحتى الساعة 8.30 بالتزامن مع امتحان اللغة العربية.
  • يوم الإثنين 6 حزيران من الساعة 5 صباحاً وحتى الساعة 8.30 بالتزامن مع امتحان الرياضيات والجغرافية.
  • يوم الأحد 12 حزيران من الساعة 5 صباحاً وحتى الساعة 8.30 بالتزامن مع امتحان علم الأحياء والتاريخ.

وفي سياق متصل، قالت وكالة أنباء النظام سانا إن أكثر 500 ألف تلميذاً وتلميذة بدأوا اليوم تقديم امتحاناتهم لشهادة التعليم الأساسي والثانوية العامة لدورة عام 2021-2022.

ونقلت الوكالة عن مدير الامتحانات في وزارة التربية يونس فاتي قوله إن الامتحانات تستمر حتى الـ 15 من حزيران القادم مشيراً إلى أن عدد المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بلغ 317 ألفاً و275 تلميذاً وتلميذة موزعين على 2695 مركزاً و6969 تلميذاً وتلميذة لامتحانات شهادة الإعدادية الشرعية موزعين على 83 مركزاً امتحانياً.

بينما بلغ عدد الطلاب المتقدمين على الشهادات الثانوية 251 ألفا و169 طالباً وطالبة في الثانوية بكل فروعها، بحسب تصريحات لوزير التربية في حكومة النظام السوري.

وعود بالتوقف عن قطع الإنترنت

يأتي إعلان السورية للاتصالات عن الاستمرار بقطع الإنترنت خلال الامتحانات رغم وعود أطلقها وزير التربية في حكومة النظام دارم طباع في حزيران الماضي، أن حجب الإنترنت خلال فترة الامتحانات سيلغى ابتداءً من العام الجاري (2021 -2022)، مدعياً أن الحجب كان يأتي لتفادي اتخاذ خطوات مفاجئة من شأنها أن تؤثر على الطلاب والأهالي والمسؤولين عن الامتحانات، وذلك وفقاً لتصريحات نقلتها صحيفة الوطن المقربة من النظام.