مواطن يفجر "قنبلة" بمحام في القصر العدلي بطرطوس | فيديو

تاريخ النشر: 23.09.2021 | 16:23 دمشق

آخر تحديث: 23.09.2021 | 22:32 دمشق

إسطنبول - متابعات

قتل شخصان أحدهما محامٍ وأصيب آخرون بانفجار قنبلة أمام باب القصر العدلي في مدينة طرطوس، اليوم الخميس.

وقالت صحيفة "الوطن" الموالية إن "أحد المواطنين أقدم على نزع الصاعق من قنبلة كانت بحوزته وأمسك بالمحامي (م-م) على مدخل مبنى القصر العدلي بطرطوس وبدأ بتهديده بها وسط تجمع المراجعين". 

وأضافت أن شقيق المحامي حاول الاقتراب منه لمنعه من تفجيرها إلا أنه فشل، فانفجرت القنبلة فمات الصهر والمحامي، وسط أنباء عن إصابة الشقيق وعدد من المواطنين الذين كانوا بالقرب منهما.

وزارة العدل التابعة لحكومة نظام الأسد أصدرت بياناً قالت فيه: "عند الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم حصل انفجار بقنبلة يدوية على سور القصر العدلي بطرطوس، المحامي العام الأستاذ هيثم حرفوش أوضح أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الحادث حصل على إثر خلاف عائلي بين محام وصهره حيث كان صهر المحامي يحمل قنبلة يدوية وبعد أن فتح صمام الأمان توجهت دوريات من عناصر الشرطة لإلقاء القبض عليه ومنعه من التفجير، كما تدخل شقيق المحامي للإمساك بصهره ونزع القنبلة من يده إلا أن ذلك أدى إلى الانفجار".

وتعاني مناطق سيطرة نظام الأسد من انتشار الجرائم وعصابات السرقة المنظمة وتجارة المخدرات في شوارعها، وسط حالة من الفلتان الأمني رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية في ظل اكتظاظ سكاني كبير للنازحين من المناطق المدمرة، كما تعاني من انتشار السلاح بين المدنيين.