icon
التغطية الحية

مواطن يعتدي على مقام "أبي أيوب الأنصاري" في إسطنبول

2022.08.08 | 16:57 دمشق

مقام الصحابي أبي أيوب الأنصاري (وسائل إعلام تركية)
مقام الصحابي أبي أيوب الأنصاري (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

هاجم مواطن تركي، مساء أمس الأحد، مقام أبي أيوب الأنصاري "أيوب سلطان" في مدينة إسطنبول بواسطة مطرقة كان يحملها في يده، وأتلف الزخارف الموجودة على الجانبين الأيمن والأيسر للمقام.

وفي بيان صادر عن مديرية الثقافة والسياحة في ولاية إسطنبول، ورد أن ألواح البلاط المحيطة للنافذة المطلة على مقام "أيوب سلطان" قد تضررت نتيجة ضربها بمطرقة، إلا أن السلطات استطاعت القبض على المهاجم وبدأت عملية ترميم البلاط المدمر.

وأشار البيان المكتوب بحسب مصادر عن المديرية إلى أنه في يوم الأحد الموافق 07.08.2022 عند الساعة 21:30 تضررت الزخارف الموجودة على الجانبين الأيمن والأيسر من البلاط المحيط بالنافذة المطلة على قبر السلطان نتيجة ضربها بمطرقة.

واستطاع حرس المقام إيقاف الشخص الذي تسبب في إلحاق الضرر بالمقام وسلمه إلى الشرطة التركية، ليتبين فيما بعد من خلال البحث، بأن المعتدي لديه تقارير تثبت إصابته بإعاقة عقلية بنسبة 80% صادرة عن مشفى مظهر عثمان للتدريب والبحث في مجال الصحة النفسية والأمراض العصبية.

مسجد أيوب سلطان

وبني مسجد "أيوب سلطان" الذي يضم قبر الصحابي الجليل أبي أيوب الأنصاري عام 1458 أي بعد خمس سنوات من فتح القسطنطينية، وهو أول مسجد بناه المسلمون في إسطنبول بعد فتح القسطنطينية عام 1453.