icon
التغطية الحية

مواطن أميركي ضحية القصف الإيراني لمواقع في كردستان العراق

2022.09.29 | 15:54 دمشق

1
جواز السفر الخاص بالمواطن الأميركي عمر زاده - تويتر
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قضى مواطن أميركي، أمس الأربعاء، من جراء القصف الإيراني الذي استهدف مواقع في إقليم كردستان العراق.

وقالت وسائل إعلام إيرانية إن القصف، الذي نفذه "الحرس الثوري الإيراني" بالصواريخ والطائرات المسيّرة، قتل الأميركي عمر محمود زاده.

وبحسب المصدر فإن "زادة"، المعروف باسم "شيشو"، هو مهاجر إيراني يعيش في الولايات المتحدة الأميركية منذ تسعينيات القرن الماضي، وكان يعمل بالمجال الإنساني في كردستان.

وكانت وكالة الإعلام العراقية (واع) قد تحدثت في وقت سابق عن ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإيراني على الإقليم إلى 13 قتيلاً و58 جريحاً.

وشن "الثوري الإيراني" سلسلة هجمات على 4 مراحل استخدم فيها الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة الملغمة لاستهداف مقار أحزاب إيرانية معارضة ومناطق أخرى.

وبحسب "واع"، استهدف القصف كلاً من "حزب (آزادي كوردستان) في بردي/ آلتون كوبري، و(الحزب الديمقراطي الكردستاني-إيران) في كويسنجق ومقر جماعة (كادحي كوردستان- إيران) في السليمانية، بالإضافة إلى مخيم إقامة كورد إيران في منطقة زركويز وزركويزله وبانكورة في السليمانية ومخيمات آزادي وقلعة (قللا) وأميرية في كويسنجق".

وأشار إلى أن الهجوم أُطلق من "منطقة سلاسي باوَجان في محافظة كرمنشاه المحاذية لحلبجة ومنطقة سردشت في محافظة آذربيجان الغربية المحاذية لإدارة رابرين".