icon
التغطية الحية

مواطنون في دمشق يشترون عظام الفروج المطحونة بسبب ارتفاع الأسعار

2021.12.14 | 11:24 دمشق

tqty-aldjaj_1.jpg
بيع عظام الفروج المطحونة في أسواق دمشق
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أدى ارتفاع أسعار الفروج في مناطق سيطرة النظام بسوريا، إلى لجوء الأهالي لشراء عظام فروج مطحونة لاستخدامها في الطبخ.
وقال مدير الشؤون الصحية في "محافظة دمشق" شادي خلوف إن ارتفاع أسعار الفروج، شجع بعض الباعة على جرم عظام الفروج وطحنها وبيعها للمواطنين بأسعار أقل، لافتاً إلى أنّ هذا الأمر مخالف وخاصة أنه يتضمن القذارة.

وأشار خلوف، في تصريرحات لصحيفة الوطن الموالية، إلى أن العقوبات بحق المخالفات الصحية تصل إلى الإغلاق 37 يوماً، مع استبدال كل يوم إغلاق بـ 3 آلاف ليرة، وللمحافظ الصلاحية بإغلاق أي محل حتى إشعار آخر وخاصة ما يخص المخالفات الجسيمة.

وأكد أن مديرية الشؤون الصحية في المحافظة نظمت 8729 ضبطاً بحق أصحاب المحال والمطاعم المخالفة للشروط الصحية وأغلقت 509 محال منذ بداية العام الجاري 2021 وحتى تاريخه.

وشهدت أسعار الفروج في مناطق سيطرة النظام، ارتفاعات غير مسبوقة، حيث وصل سعر الفروج إلى 8900 ليرة سورية، في حين برر وزير التجارة الداخلية في حكومة النظام عمرو سالم هذا الارتفاع بأنه طبيعي "لوقوعه بين موسمين من مواسم إنتاج الفروج"، مضيفاً أن هذا أمر يحصل في كل عام.

وقال سالم بمنشور على حسابه في فيس بوك إن المؤسسة السورية للتجارة طرحت الفروج في صالاتها بسعر 7500 ليرة سورية، وذلك في محاولة للتدخل الإيجابي وخفض سعره في الأسواق، على حد وصفه.