من ضمنها سوريا.. السعودية تمنع مواطنيها من السفر لـ13 دولة

تاريخ النشر: 17.05.2021 | 11:44 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، مساء أمس الأحد، استمرار منع سفر المواطنين إلى 13 دولة من دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية، وذلك إلحاقاً ببيانها في كانون الثاني الماضي بشأن التحذير من السفر إلى عدد من الدول.

وقالت الداخلية في بيانها، "حرصا من المملكة على سلامة وأمن المواطنين.. استمرار منع سفر المواطنين إلى الدول التالية (ليبيا، سوريا، لبنان، اليمن، إيران، تركيا، أرمينيا، الصومال، الكونغو الديمقراطية، أفغانستان، فنزويلا، روسيا البيضاء، الهند)، وأي دول أخرى لم يتم بعد السيطرة على الجائحة فيها".

كما أهابت وزارة الداخلية السعودية بالمواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح السفر إليها لتوخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي يسودها عدم الاستقرار أو تشهد انتشاراً للفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أياً كانت وجهتهم.

ويبدأ يوم غد الإثنين، اعتماد سريان قرار رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة العربية السعودية، عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، وذلك لعدد من الفئات.

يشار إلى أن شركة الخطوط السعودية وبالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني والجهات الرسمية ذات العلاقة، قد أعلنت في وقت سابق استكمال جاهزية التشغيل لكافة شركاتها استعداداً لرفع تعليق سفر المواطنين.

كلمات مفتاحية