icon
التغطية الحية

من بينها متابعة حالات السوريين.. إجراءات بشأن كورونا في تركيا

2021.03.14 | 15:03 دمشق

0x0-son-dakika-76-sehirde-alarm-genelge-yayimlandi-iste-tedbirler-1615525992304.jpg
وزير الصحة التركي فخر الدين خوجة (الأناضول)
ترجمة وتحرير موقع تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

 قررت وزارة الصحة التركية زيادة الإجراءات ضد فيروس كورونا المتحور، الذي اكتشف وجوده في 76 مدينة ووصل إلى 41 ألفاً و552 شخصاً. ووفقًا لذلك، تم تقديم معلومات مفصلة حول الإجراءات المتخذة والقيود التي تم اتخاذها عبر تعميم نشرته وزارة الصحة حول تدابير كوفيد- 19 الجديدة.

مراكز التسوق والأسواق

سيتم تعليق لوحات إعلانية توضح عدد الأشخاص الذين يمكن أن يكونوا حاضرين في نفس الوقت عند مداخل الأماكن العامة (البنك، مكتب البريد، السوق، الممر، مبنى المكاتب، مركز التسوق والسوق).

المساجد ووسائل التواصل الاجتماعي والمختار والأشخاص

ستنقل الرسائل الهادفة إلى منع الزيارات والتجمعات عبر وسائل الإعلام وقنوات التواصل الاجتماعي ، وكذلك عبر الخطب في المساجد، والمخاتير وقادة الرأي في المجتمع.

تفتيش الموقع

سيتم إجراء الاستعلام عن رمز HEPP في جميع الأماكن العامة، وأماكن العمل، عند مدخل المناطق الجماعية. ستعيد جميع المستشفيات العامة والخاصة تقييم خطط التأهب للجائحة. كما سيتم تفتيش المدارس، وتقييم الخطط والدراسات الخاصة بفرق التفتيش على الأحياء، وسيتم تشديد التفتيش في المناطق التي ترتفع فيها المعدلات السكانية.

مراقبة اللاجئين السوريين

في الولايات التي يكثر فيها عدد الضيوف السوريين، ستتم مراقبة عدد الحالات وعدد الطلبات والعينات المأخوذة إلى المؤسسات الصحية ونسبة الإيجابية منها ومتوسط ​​عدد المخالطين عن كثب.

البحث عن فيروسات كورونا المتحورة

من أجل الكشف عن التغيرات الهيكلية التي قد تحدث في الفيروس في المقاطعات في الوقت المحدد، سيتم إجراء تحليل لاكتشاف الطفرات في العينات المختارة بشكل عشوائي.

تتبع جهات الاتصال

من الآن فصاعدًا، سيتم اكتشاف الطفرة في عينات مختارة عشوائيًا. ولتحديد جهة الاتصال، سيتم استجواب المنزل ومكان العمل والجار والبيئة الاجتماعية وتاريخ السفر للحالة المشتبه فيها بشكل منفصل وبالتفصيل.

كما أرسلت وزارة الصحة تعميمًا تحذيريًا للمؤسسات الصحية بشأن إجراءات كورونا، طُلب فيه تشجيع استخدام رمز الـ (HES) في أماكن العمل وزيادة التعاون بين فرق الأشعة وطبيب مكان العمل وصاحب العمل من أجل تحديد الحالات أو الأشخاص الذين يمكن الاتصال بهم في أماكن العمل في الوقت المحدد.

وأوصي في التعميم، بأن يتم عزل جميع الأفراد العاملين في جميع المناطق الجماعية الموجودة، مثل السجن ودار رعاية المسنين ومركز رعاية المعوقين ومراكز الترحيل والمخيمات لمدة 14 يومًا في ظروف مناسبة، بشرط ألا تقل عن 10 أيام.

وذكر أن الأشخاص الذين تبين أنهم سلبيون في اختبار pcr الذي تم إجراؤه في نهاية فترة العزل المذكورة والذين لم يكن لديهم اتصال بحالة معروفة في جوارهم المباشر يمكنهم بدء العمل.

وطُلب في التعميم رصد وتقييم عدد الحالات في الولايات التي يتركز فيها اللاجئون، وعدد الطلبات المقدمة إلى المؤسسات الصحية وعدد العينات المأخوذة، والنسب المئوية الإيجابية، ومتوسط ​​عدد المخالطين.

الأماكن التي بُدئ فيها التعليم وجهاً لوجه

طُلب في التعميم تقييم التدابير والممارسات المحددة في دليل إدارة تفشي الأمراض من حيث مخاطر التلوث المحتملة في الأماكن التي بُدئ فيها التعليم وجهًا لوجه في الولايات وجميع المدارس التي انطلق فيها التعليم.

معلومات عن الخطة التي أعدتها المدرسة

وتضمّن التعميم الحصول على معلومات من مسؤولي الصحة في مديرية التربية الوطنية بالمحافظة حول خطة الطوارئ المدرسية التي أعدتها إدارة المدرسة وإنشاء فريق وخطة اتصال للإشعاع يتم إجراؤها على مستوى المديريات الصحية على مستوى المنطقة، جنبًا إلى جنب مع إدارة المدرسة في عمليات الفحص والبحث التي يجب إجراؤها في حالة اكتشاف الحالة أو الاتصال، وتم التأكيد على ضرورة تطوير التعاون بطريقة سريعة الحركة.

كما طُلب من جميع المستشفيات العامة والخاصة إعادة تقييم خطط التأهب للوباء، وتجديد تدريب الموظفين العاملين في المؤسسات والمنظمات الصحية على الحماية من العدوى واستخدام معدات الحماية الشخصية (PPE) ، وزيادة وعي جميع الأفراد على الحماية من مرض كوفيد -19 واستخدام معدات الوقاية الشخصية.

إنجازات التحكم التي تم إجراؤها في القرارات الدورية

حفلات الزفاف وبقية التجمعات

تم التأكيد أيضًا على أن المنزل ومكان العمل والجار والبيئة الاجتماعية (الزفاف، والاجتماعات، والجنازة، والوجبات الجماعية.. إلخ) وتاريخ السفر للحالة يجب أن يتم استجوابه بشكل منفصل وبالتفصيل أثناء اكتشاف الاتصال.