icon
التغطية الحية

من بينها سوريا.. السعودية تحذر مواطنيها من السفر إلى 12 دولة

2021.01.14 | 09:41 دمشق

20200307193013177.jpg
أحد المنافذ الحدودية السعودية - واس
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حذرت المملكة العربية السعودية، مواطنيها من السفر إلى 12 دولة، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية، وذلك بعد استئناف رحلات الطيران الدولي في آذار المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، قوله إن الدول التي يستوجب الحصول على إذن للسفر إليها هي: ليبيا، سوريا، لبنان، اليمن، إيران، تركيا، أرمينيا، الصومال، الكونغو الديمقراطية، أفغانستان، فنزويلا، روسيا البيضاء.

وعللت الوزارة ذلك أنه بسبب "الظروف الأمنية وحالات عدم الاستقرار السائدة في هذه الدول، واستمرار تفشي جائحة كورونا المستجد وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس".

ودعت الوزارة "المواطنين الموجودين، أو الذين قد يوجدون في هذه الدول مستقبلاً، إلى المبادرة بالتسجيل بشكل عاجل لدى سفارات المملكة هناك.

وطالبت بالمواطنين الراغبين في السفر إلى الدول المسموح بها بـ "توخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي يسودها عدم الاستقرار واتباع كل الإجراءات الاحترازية".

 

 

وكانت المملكة، أعلنت يوم الجمعة الماضي، السماح للمواطنين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها، ورفع تعليق رحلات الطيران الدولية بشكل كامل، وكذلك فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل، اعتباراً من نهاية شهر آذار المقبل.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه "سيكون تنفيذ ما ورد أعلاه وفقاً للإجراءات والاحترازات التي تضعها اللجنة المعنية باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد في المملكة، بالتنسيق مع الجهات المعنية".

 

 

 

اقرأ أيضاً: السعودية تنهي منع الدخول والخروج منها بعد أسبوعين من الإغلاق