من المدرب المتوقع لـ"المنتخب السوري" لكرة القدم؟

من المدرب المتوقع لـ"المنتخب السوري" لكرة القدم؟

لاعبو منتخب النظام السوري في حصة تدريبية على ملعب نادي شرطة دبي في الإمارات (فيس بوك)
لاعبو منتخب النظام السوري في حصة تدريبية على ملعب نادي شرطة دبي في الإمارات (فيس بوك)

تاريخ النشر: 03.07.2022 | 17:48 دمشق

آخر تحديث: 04.07.2022 | 00:43 دمشق

إسطنبول - متابعات

قال موقع "أثر برس" المقرب من النظام السوري، اليوم الأحد، إن "الاتحاد السوري" لكرة القدم يدرس خياراته للتعاقد مع مدرب جديد لـ"المنتخب السوري" لكرة القدم.

وذكر الموقع عن مصادر داخل "الاتحاد السوري" لكرة القدم أن عدة مدربين من جنسيات مختلفة تم طرحهم على طاولة الاتحاد لاختيار أحدهم لتدريب "المنتخب السوري" في المرحلة المقبلة.

وقال إن مدربين من تشيكيا والبرتغال والبرازيل طرحت أسماؤهم في المناقشات، مشيراً إلى أن البرازيلي ماركوس باكيتا هو الأوفر حظاً لتدريب المنتخب، كونه عمل في المنطقة بعدة دول عربية حيث درب الزمالك المصري والغرافة والريان القطريين والشرطة العراقي والمحرق البحريني والشباب الإماراتي والهلال السعودي ومنتخب السعودية ومنتخب ليبيا.
وأضاف أن باكيتا درّب عدة أندية برازيلية منها فلومنيسي وفلامنغو، كما حقق ألقاباً عالمية مع منتخبات البرازيل على مستوى الشباب والناشئين.

تراجع "المنتخب السوري"

وتراجع "المنتخب السوري" مرتبة واحدة على سلم التصنيف الدولي لكرة القدم، الصادر في شهر حزيران الماضي، عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وحل منتخب النظام السوري في المرتبة 89 عالمياً، وعلى الصعيد الآسيوي تراجع مرتبتين وحل في المركز 14، بعدما كان 12 على صعيد القارة، وجاء منتخب إيران الأول آسيوياً.

أما عربياً، فجاء منتخب النظام السوري في المرتبة 12 خلف الأردن، بينما تصدر ترتيب العرب منتخب المغرب.

الترتيب الحالي لمنتخب النظام السوري سيؤثر في التصنيف في قرعة كأس آسيا المقبلة، حيث سيأتي في التصنيف الثالث في القرعة بشكل شبه مؤكد، خصوصاً بعد تقدم منتخبات الأردن والبحرين وأوزبكستان على سلم التصنيف الدولي.

ويحتاج منتخب النظام السوري إلى لعب مباراتين وديتين مع منتخبات ترتيبها أعلى في التصنيف الدولي في أثناء التوقف الدولي القادم والفوز عليهم، وذلك لتحسين مركزه قدر الإمكان قبل القرعة.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار