icon
التغطية الحية

من الشخصيات المتوقع انضمامها إلى الحكومة التركية الجديدة؟

2023.05.30 | 15:10 دمشق

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يجري اجتماعا لتقييم الفريق الاقتصادي في الحكومة المقبلة
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يجري اجتماعا لتقييم الفريق الاقتصادي في الحكومة المقبلة
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قالت صحيفة "صباح" التركية، الثلاثاء، إن عدداً من الشخصيات يتوقع دخولها في الحكومة التركية الجديدة، وذلك بعد فوز تحالف الجمهور بالأغلبية في البرلمان.

وذكرت الصحيفة أنّ الضوء يسلط حالياً حول الأسماء الجديدة المتوقع انضمامها إلى التشكيلة الحكومية الجديدة بعد فوز أردوغان بولاية جديدة وحصول تحالفه على الأغلبية البرلمانية.

الأسماء المتوقع انضمامها للحكومة الجديدة

وأضافت أن اسم محمد شيمشك الاقتصادي التركي الشهير الذي شغل مناصب مهمة مثل نائب رئيس الوزراء ووزير المالية في حكومات حزب العدالة والتنمية السابقة ظهر في المقدمة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اعتبر البرنامج الأهم للحكومة الجديدة هو الاقتصاد، في حين أنه من المعروف أن محمد شيمشك، هو اسم مهم في الأسواق الدولية، قد دعم البرنامج الاقتصادي الجديد للرئيس.

وأكدت الصحيفة أن الرئيس أردوغان ومحمد شيمشك أجريا اجتماعا مفاجئا أمس الإثنين ووصف بالحاسم، إذ تناول خريطة الطريق الاقتصادية للحكومة الجديدة.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ طاقم الاقتصاد الجديد المتوقع على  رأسه وزير المالية السابق محمد شيمشك الذي من المتوقع أن يكون اسمًا مؤثرًا في إدارة الاقتصاد، هو أحد أكثر المواضيع إثارة للفضول حالياً.

ومن بين الاقتصاديين في حزب العدالة والتنمية ذُكر أيضاً كل من جودت يلماز ومصطفى إليتاش وفيدات دميروز، ومن المتوقع أن ينشطوا في الفترة الجديدة، كما تم ذكر وزير الخزانة والمالية السابق لطفي إلفان، الذي شارك في إعداد البيان الانتخابي للوزارة. كما توقعت الصحيفة أيضًا إنشاء وزارة للكوارث في مجلس الوزراء الجديد.