من أخفى ابن عم أسماء الأسد في لبنان؟

من أخفى ابن عم أسماء الأسد في لبنان؟

18 أيلول 2019

للمرة الأولى منذ إنشاء منظمة الصحة العالمية التابعة لهيئة الأمم المتحدة، أحيا العالم، اليوم العالمي لسلامة المرضى، الذي صادف بدءاً من هذا العام، في السابع عشر من أيلول سنوياً..
تورد منظمة الصحة العالمية، أن خمسة أشخاص على الأقل، يموتون كل دقيقة حول العالم، بسبب الأخطاء الطبية، خصوصاً في الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط، أما الهجمات المباشرة على المرضى فلها حديث خاص في سوريا..
فاز الفيلم السوري "الكهف" بجائزة اختيار الجمهور لأفضل فيلم وثائقي خلال فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي لهذا العام، الذي أنتجته شبكة ناشيونال جيوغرافيك، ويتحدث عن مستشفى سوري يعمل بالكامل تحت الأرض، أسعف الجرحى والمصابين في الغوطة الشرقية أثناء الحصار والقصف التي تعرضت له المنطقة من قبل النظام وداعميه..
قالت مديرية شؤون اللاجئين السوريين في وزارة الداخلية الأردنية، إن عدد السوريين الذين غادروا أراضي الأردن من خلال مركز جابر - نصيب، منذ افتتاحه في 15 من تشرين الأول 2018، بلغ نحو 153 ألف شخص، منهم 33 ألف شخص يحملون صفة لاجئ، مؤكدة أن عمان التزمت مبدأ العودة الطوعية للاجئين..
من غموضٍ إلى آخر ينتقل ملف اختفاء مرهف الأخرس إبن عم أسماء الأخرس زوجة بشار الأسد، من لبنان، فلا نظام الأسد تدخل عبر استخباراته المنتشرة لمعرفة ما حصل، ولا الحكومة اللبنانية خرجت بتصريحات رسمية حتى اللحظة لشرح القضية..
إعداد: ناصر عدنان - أحلام إبراهيم
تقديم: معاذ محارب

ما تبقى

يطوف البرنامج على القصص السورية في الداخل والخارج، يقدم تفاصيل الحكايات والإحصائيات الكاملة للملف السوري، باستخدام وسائل الإعلام الجديدة.

من الأحد إلى الخميس
21:00
بتوقيت دمشق
يعاد
من الأحد إلى الخميس
03:30
بتوقيت دمشق
من الإثنين إلى الجمعة
10:00
بتوقيت دمشق
من الإثنين إلى الجمعة
14:00
بتوقيت دمشق