icon
التغطية الحية

منى واصف: لهذا السبب يخطئون بيوم ميلادي ولن أشارك في أي عمل بسبب الهيبة

2022.02.11 | 10:00 دمشق

1437908_1637145032.jpg
الفنانة السورية منى واصف (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت الفنانة السورية منى واصف، أن معظم الناس يخطئون في يوم عيد ميلادها كل عام، ظناً منهم أنها ولدت في 1 شباط، إلا أن عيد ميلادها الأساسي يصادف التاسع من الشهر نفسه.

وقالت واصف في تصريحات صحفية لها، أمس الخميس، "في أيامنا كانوا يكتبون يوم الميلاد كرقم وليس كحرف وهو (9 بالعربي)، وكانت مكتوباً بشكل غير دقيق وواضح فظهر على الصورة رقم 1 وتم تسجيلي في الهوية مواليد 1 شباط ولم أقم بتغييره حينها"، بحسب موقع "الفن".

 وأضافت بطريقة طريفة: "أصبحت أحتفل بعيد ميلادي لمدة تسعة أيام من أول شباط حتى التاسع من شباط"، مؤكدة أنها تعيش أجواء الميلاد بالقول: "ألتقي مع أصدقائي ونأكل الكيك والتبولة ونقضي وقتاً جميلاً مع بعضنا بعضاً".

وعبرت الممثلة السورية المعروفة عن سعادتها بكم المباركات والتهاني التي تلقتها بمناسبة عيد ميلادها خلال الأيام الفائتة.

وأكدت أنها أتمت الثمانين من عمرها وهي سعيدة جداً بذلك، مبينة أن "الكثير من الناس يحزنون في يوم ميلادهم لكونهم كبروا عاماً، لكن أنا عكس ذلك تماماً أعيش حالة من الفرح في هذه المناسبة لكوني كبرت عاماً وما زلت في صحتي وعافيتي".

وختمت منى واصف بأنها تتفرغ حالياً للمشاركة في الفيلم السينمائي "​الهيبة​" مؤكدة أنها لا تستطيع الارتباط بعمل آخر حتى الانتهاء منه.

من هي منى واصف؟

منى واصف، من رائدات التمثيل في سوريا، ولدت عام 1942، وبدأت مسيرتها الفنيّة في عرض الأزياء، ثم دخلت بعدها مجال التمثيل.

وتعد واصف من عائلة فنية، حيث إن شقيقاتها غادة وهيفاء واصف ممثلات أيضاً، والأخيرة زوجة الفنان الراحل محمود جبر، ومن أبنائهم الممثلات ليلى جبر ومرح جبر.

تزوجت واصف من المخرج محمد شاهين في عام 1963، وأنجبت منه ابناً واحداً اسمه عمار، المشهور بـ "عمار عبد الحميد"، وهو من المعارضين السوريين المقيمين في خارج سوريا.

قدمت واصف عشرات الأعمال المسرحية والسينمائية، بالإضافة إلى أكثر من 130 عملاً في التلفزيون، وحققت شهرة واسعة في سوريا والوطن العربي، حصلت على جوائز عدة.

ولعل من أشهر أعمالها مشاركتها في فيلم الرسالة مع المخرج السوري العالمي مصطفى العقاد عام 1976، بدور هند بنت عتبة، وهو الدور الذي تعتبره قد حقق لها شهرة عربية واسعة ونقلة في حياتها.