منها لـ"حزب الله".. مواقع استهدفتها إسرائيل في القنيطرة |صور

تاريخ النشر: 11.05.2022 | 13:11 دمشق

إسطنبول - خاص

استهدف الاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ وقذائف المدفعية، فجر اليوم الأربعاء، عدة مواقع لـ قوات النظام السوري وميليشيات إيران و"حزب الله" اللبناني في ريف القنيطرة.

وأعلنت وكالة أنباء النظام السوري (سانا)، في وقتٍ سابق اليوم، عن قصفٍ صاروخي نفّذته إسرائيل على محيط بلدة حضر في ريف القنيطرة،

وذكرت "سانا" عبر حسابها في موقع "تويتر"، أن الأضرار الناجمة عن القصف اقتصرت على الماديات، من دون ذكر أي تفاصيل عن المواقع المستهدفة.

 

مواقع استهدفتها إسرائيل في القنيطرة

قالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ إسرائيل استهدفت أوّلاً منطقة "قرص النفل" غربي بلدة حضر، وهي نقطة رصد لـ"حزب الله" وقوات النظام السوري في المنطقة.

وأضافت المصادر أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف بقذائف مدفعية من دبابة "ميركافا"، نقاط رصد ومستودع ذخيرة لـ"اللواء 90" التابع لقوات النظام في بلدة جباتا الخشب.

كذلك استهدفت بقذائف مدفعية وصاروخية، مواقع ونقاطا لـ ميليشيا "حزب الله" في جباتا الخشب أيضاً، وقد أشارت المصادر إلى إصابةِ ثلاثة عناصر، مرجّحةً أنّهم من الميليشيا.

وبحسب المصادر، فإن الاستهداف جاء بعد إلقاء الاحتلال الإسرائيلي منشورات فوق المناطق الحدودية مع الجولان السوري المحتل، يحذّر المدنيين ويطالبهم بالابتعاد عن النقاط الحدودية، كما يحذّر عناصر النظام السوري من الانخراط مع ميليشيات إيران جنوبي سوريا.

يشار إلى أنّ إسرائيل نادراً ما تعلن عن تنفيذ ضربات في سوريا، لكن رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية أفيف كوخافي أعلن، شهر كانون الأول الماضي، أن هجمات الجيش الإسرائيلي في سوريا ازدادت بمقدار الثلث، خلال العام 2021 مقارنة بالعامين السابقين، وأنّ هذا أدّى إلى تباطؤ ترسيخ وجود إيران العسكري في الجنوب السوري.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار