icon
التغطية الحية

منظمة الصحة: وفيات كورونا قد تصل إلى مليونين قبل استخدام اللقاح

2020.09.25 | 22:13 دمشق

xwkx-2-1.jpg
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

كشفت منظمة الصحة العالمية عن إمكانية تسجيل أرقام وفيات كبيرة بفيروس كورونا، قبل البدء باستخدام لقاح ناجح.

وقال مايك رايان مدير برنامج الطوارئ بالمنظمة في إفادة اليوم الجمعة، إن عدد وفيات فيروس كورونا قد يصل إلى مليونين قبل استخدام لقاح ناجح على نطاق واسع، وإن العدد قد يصبح أكبر دون عمل منسق لكبح الوباء بحسب وكالة رويتر.

وأضاف رايان "إذا لم نفعل ذلك فإن الرقم الذي تتحدثون عنه (نحو مليوني حالة وفاة) لن يكون متصورا فحسب بل للأسف سيكون مرجحا بقوة".

الصحة العالمية حذرت اليوم أيضاً من أن الطلب الكبير على لقاح الإنفلونزا في نصف الكرة الأرضية الشمالي قد يؤدي إلى نقصه، وسط تفشي جائحة كورونا في العالم.

وقالت المنظمة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني إنه "يجب على البلدان التي ليس لديها جرعات كافية من لقاح الإنفلونزا تحديد أولوياتها من أجل العاملين في المجال الصحي وكبار السن".

بدورها قالت مسؤولة التطعيم بالمنظمة آن موين إن "الطلب على لقاح الإنفلونزا ارتفع، حيث تسعى الدول إلى الوقاية من هذا المرض حتى تبقى أسرة المستشفيات متاحة لمرضى كورونا".

وأضافت أن "بعض أجزاء من نصف الكرة الجنوبي أبلغت عن عدد أقل من حالات الإنفلونزا خلال العام الجاري مقارنة بالسنوات السابقة، وسمعنا من بعض الدول أنها تواجه مشكلات في الحصول على لقاحات إنفلونزا إضافية".

يذكر أن عدد الوفيات بفيروس كورونا بعد تسعة أشهر من ظهوره في الصين اقترب من المليون حالة، في حين تجاوز عدد المصابين الـ 32 مليون إصابة.