icon
التغطية الحية

منظمة الصحة تسلم 20 طناً من الإمدادات الطبية إلى القامشلي

2020.06.02 | 11:31 دمشق

syria-al-qamshili-road_shipment.jpg
WHO - ترجمة وتحرير موقع تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

سلمت منظمة الصحة العالمية 20 طناً من الإمدادات الطبية إلى القامشلي في شمال شرق سوريا، وهي ثاني عملية تسليم من نوعها خلال أسبوعين.

وذكرت المنظمة في بيان أمس الإثنين، أن الإمدادات ستوزع على المرافق الصحية العامة في محافظات الحسكة والرقة ودير الزور.

وتحتوي الشحنتان على معدات ولوازم طبية لعلاج العديد من الأمراض، بما في ذلك كورونا. وشمل التسليم أيضا أجهزة الأشعة السينية الثابتة والمتنقلة، وأسرة العناية المركزة وأسرة المستشفيات، والحاضنات، ومكثفات الأكسجين، ومجموعات الكوليرا، والكراسي المتحركة، ومولدات الديزل.

وقالت الطبيبة أكجمال ماغتموفا، ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا: "خلال الأسبوعين الماضيين، سلمت منظمة الصحة العالمية أكثر من 55 طناً من الإمدادات الطبية عن طريق البر".

وأضافت "بينما تنضم منظمة الصحة العالمية إلى الجهود العالمية والوطنية لمكافحة كورونا، تواصل أيضاً دعم الخدمات الصحية الأساسية وخدمة المجتمعات المعرضة للخطر في الشمال الشرقي وعبر سوريا".

وأشار البيان إلى أنه تم شراء المستلزمات الطبية بمساهمات من حكومة النرويج ومكتب المساعدات الخارجية الأميركية في حالات الكوارث (OFDA) التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

وفي 26 من أيار الماضي سلمت منظمة الصحة العالمية شحنة مساعدات طبية، بوزن 25 طنًا، إلى مدينة القامشلي.

وتنفي "الإدارة الذاتية" تسلمها مساعدات من الصحة العالمية رغم، وصول دفعتين في وقت سابق إلى مدينة القامشلي أعلنت عنهما المنظمة.

وسبق أن قدّرت الأمم المتحدة، احتياج سوريا إلى أكثر مِن 385 مليون دولار لـ مواجهة فيروس كورونا، معربةً عن قلقها مِن تأثير الفيروس على السوريين، خاصة أن كثيراً منهم "نازحون وضعفاء"، مشيرةً إلى أن المنظمة أنشأت 5 مختبرات للفحص في دمشق، ومدن اللاذقية وحلب وإدلب.