منظمة الصحة تتوقع مليون إصابة بـ كورونا و50 ألف وفاة خلال أيام

تاريخ النشر: 02.04.2020 | 13:17 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

توقّعت منظمة الصحة العالمية، أمس الأربعاء، أن ترتفع بشكل كبير خلال أيام، حالات الوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الذي يجتاح العالم.

وقال مدير المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس - حسب وكالة الأناضول - إن "عدد الإصابات بفيروس كورونا سيصل إلى مليون، والوفيات إلى 50 ألفاً خلال أيام"، وذلك في مؤتمر صحفي عقده عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بمدينة جنيف السويسرية.

وأضاف "غيبريسوس"، أنه "لم يسبق للعالم أن واجه مثل هذا الوباء مِن قبل، إنه فيروس مجهول وخطير"، معرباً عن قلقه البالغ إزاء سرعة انتشار فيروس كورونا على مستوى العالم.

وحسب "الأناضول"، فإن إحصاءات أخرى تؤكّد أن الوصول للأرقام التي ذكرها "غيبريسوس" سيكون خلال ساعات وليس أيام، حيث تقل أرقام منظمة الصحة العالمية حول ضحايا كورونا عن بعض المراصد المتخصصة في إحصاء أعداد مصابي ووفيات الفيروس.

وحتى صباح اليوم الخميس، تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم أكثر مِن 938 ألفاً، توفي منهم ما يزيد على 47 ألفاً، في حين تعافى مِن المرض أكثر مِن 195 ألفاً، كما أن انتشار الفيروس أجبر معظم الدول على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عديدة، إضافةً إلى منع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.