منصات التواصل الاجتماعي تحذف منشورات تتضامن مع "حي الشيخ جراح"

تاريخ النشر: 08.05.2021 | 20:12 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

حذفت منصات التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" و"إنستغرام" منشورات وهاشتاغات متعلقة بانتهاك القوات الإسرائيلية والمستوطنين في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، فضلا عن فرضها رقابة على أي محتوى متعلق بالأحداث.

وأفاد موقع "موندويس" الأميركي (مستقل)، السبت، عبر حسابه بموقع تويتر، أن: "إنستغرام وفيس بوك يفرضان رقابة على المنشورات المتعلقة بالشيخ جراح منذ أمس الجمعة".

وأثارت إجراءات شركات التواصل الاجتماعي ضد المحتوى المتعلق بالشيخ جراح انتقادات مستخدمي تويتر.

وقال موقع "نيو برس" عبر تغريدة، إن: "تويتر يحارب المحتوى الفلسطيني الذي يفضح جريمة تهجير الفلسطينيين من حي الشيخ جراح بالقدس"، مضيفا أن حسابه باللغة الإنكليزية تم تعليقه من قبل "إدارة تويتر".

وكشف مركز "صدى سوشيال" الفلسطيني أن إدارة موقع "تويتر" أغلقت عشرات الحسابات التي نشرت أو تعاطفت مع الأحداث التي يشهدها حي الشيخ جراح.

واستنكر المركز، المختص بتوثيق الانتهاكات بحق المحتوى الرقمي الفلسطيني، قيام إدارة "تويتر" بإغلاق عشرات الحسابات لناشطين متضامنين ويعملون على تغطية الاعتداءات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في الحي.

وأضاف المركز، في بيان له، أن هذه الحسابات "كانت قد نشرت تغريدات تتضمن وسم (#أنقذوا_الشيخ_جراح) باللغتين العربية والإنجليزية".