icon
التغطية الحية

منشورات مناهضة لـ"حزب الله" وإيران في المربع الأمني وسط الحسكة |صور

2022.08.22 | 14:53 دمشق

المربع الأمني وسط مدينة الحسكة - "نورث برس"
المربع الأمني وسط مدينة الحسكة - "نورث برس"
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

شهدت منطقة المربع الأمني وسط مدينة الحسكة، فجر اليوم الإثنين، توزيع منشورات مناهضة لأنشطة إيران وميليشيا "حزب الله" اللبناني، وذلك للمرة الثانية خلال شهر.

وأفادت مصادر خاصة لموقع "تلفزيون سوريا"، بأن المنشورات وزعت في أحياء المطار والمحطة، وشارع الماركات والجامع الكبير وقرب فرع حزب البعث وسط مدينة الحسكة.

منشورات مناهضة لحزب الله وإيران في الحسكة

ماذا جاء في المنشورات؟

وجاء في المنشور الذي وزع أن نشاطات وانتهاكات الميليشيات الإيرانية تشكّل تهديداً للنسيج الاجتماعي والعشائري في الحسكة، ويأتي ضمن مساعي طهران لإحداث تغييرات اجتماعية من أجل إضعاف عشائر الحسكة وسهولة السيطرة عليهم.

ونبّه المنشور إلى أن الميليشيات الإيرانية تحاول استغلال الوضع الاقتصادي السيئ لتجنيد أبناء الحسكة لخدمة المشروع الإيراني في المنطقة، ودعا موزعو المناشير إلى تكاتف عشائر الحسكة لمواجهة هذه الأنشطة والتمسك بقيم ثورة السوريين الداعية لتحقيق الحرية والعدالة والديمقراطية.

تزايد نشاط الميليشيات الإيرانية في الحسكة

وتزامن توزيع هذه المنشورات مع زيادة نشاط الميليشيات الإيرانية في محافظة الحسكة، حيث تزايد نفوذ "حزب الله" خلال الفترة الأخيرة في المنطقة، وافتتح مؤخراً عدة مقار وتمكن من استقطاب قادة ميليشيات "الدفاع الوطني" هناك.

كما ينشط "الحاج مهدي" القيادي في "حزب الله" في ريف القامشلي الجنوبي، وتمكن من استقطاب أكثر من 1000 شاب من أبناء العشائر تحت اسم "قوات المهام"، وذلك مقابل مبالغ مالية تصل لأكثر من 100 دولار للعنصر، في ظل وضع اقتصادي مأساوي تعيشه محافظة الحسكة، وفقاً للمصدر.

يذكر أن يوم 28 حزيران الماضي شهد توزيعاً لمنشورات مشابهة في شوارع المدينة التي يتقاسم النظام السوري السيطرة عليها مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، حيث يسيطر النظام على عدة أحياء وشوارع وسط المدينة تسمى "المربع الأمني".