icon
التغطية الحية

منذ 6 أشهر.. الكهرباء تغيب بشكل كامل عن بعض أحياء حمص

2022.03.31 | 15:39 دمشق

d28d3178d8b34eeac5c57593d696c1fd_l.jpg
أزمة الكهرباء في سوريا (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اشتكى الأهالي في بعض أحياء مدينة حمص من انقطاع كامل للتيار الكهربائي، منذ 6 أشهر، دون أن تتخذ مؤسسة الكهرباء في المحافظة أي إجراء على الرغم من تقدمهم بالعديد من الشكاوى.

ووفق ما ذكرت صحيفة "تشرين" التابعة للنظام، اليوم الخميس، فإن المعنيين في شركة الكهرباء لم يجدوا أي حل إسعافي لإيصال الكهرباء إلى هذه الأحياء، ولو لأوقات قليلة إلى حين حل المشكلة.

وأضافت أن التيار الكهربائي غائب أيضاً بشكل كامل منذ نحو الشهر عن أهالي حي العباسية، مشيرةً إلى أنه على الرغم من عشرات الشكاوى التي قدمها أهالي الحي فإنه لم يتم إيجاد أي حل لمشكلتهم.

وقال أهالي حي العباسة إنه رغم وجود مركز الطوارئ في حيهم فإن موظفيه لا يستطيعون معالجة مشكلتهم لأنها "عويصة" وهي بحاجة إلى شركة الكهرباء، لأن معالجة المشكلة تحتاج إلى "ثلاثة أمراس كهربائية وغيرها من العدة غير الموجودة في المركز".

وأضافوا أنهم تقدموا بشكوى إلى المعنيين في "شركة كهرباء حمص"، لكن لم يتلقوا سوى الوعود لحل المشكلة.

وبرّر مدير عام شركة كهرباء حمص بسام رفاعي عدم إصلاح التيار الكهربائي في حي العباسية بعدم وجود المواد اللازمة لإصلاح العطل، مشيراً إلى أن سبب غياب الكهرباء عن عدد من القاطنين في الحي هو سرقة "الأمراس الكهربائية".

وبيّن أن عدد الأهالي المتضررين من غياب الكهرباء في الحي لا يتجاوز الـ20 عائلة، متوقعاً أن تحل مشكلة الكهرباء عند أهالي حي العباسية ويعود التيار الكهربائي لمنازلهم بداية الأسبوع المقبل.

وسبق أن اتهم عضو مجلس الشعب التابع للنظام السوري وائل ملحم، مدير "كهرباء حمص" بالتغطية على السرقات التي تطول الشبكة في المنطقة الصناعية بحسياء، والذي انعكس سلباً على الشبكة الكهربائية المغذية للمدينة.