icon
التغطية الحية

منحة قطرية لتوفير لقاحات للأردنيين واللاجئين السوريين بالمملكة

2021.07.12 | 17:20 دمشق

4qarq.jpeg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وقع وزير التخطيط والتعاون الأردني ناصر الشريدة مع الرئيس التنفيذي لجمعية "قطر الخيرية" يوسف بن أحمد الكواري، مذكرة تفاهم لتقديم منحة مالية للأردن لتوفير لقاحات كورونا للمواطنين الأردنيين واللاجئين السوريين.

وقال "الشريدة" إنّ قيمة المنحة المالية 10 ملايين ريال قطري، مؤكّداً تقدير الأردن لجمعية "قطر الخيرية" ومنظمات والمجتمع المدني القطري على مساهمتهم المباشرة وتقديم المساعدات العينية والمالية المباشرة للأردنيين وللمجتمعات الأردنية المستضيفة.

ومنذ انطلاق حملات التلقيح العالمية، مطلع هذا العام، كان الأردن من أوائل الدول التي قدمت اللقاح للاجئين السوريين على أراضيه.

ويستضيف الأردن - الذي يبلغ عدد سكانه قرابة 10 ملايين نسمة - نحو مليون و390 ألف سوري - نصفهم مسجّلون في مفوضية اللاجئين -  في حين يقيم 750 ألفاً منهم في البلاد قبل العام 2011، بحكم النسب والمصاهرة والعلاقات التجارية.

ويعتبر الأردن - البلد المحدود الموارد - أن وجود اللاجئين السوريين على أراضيه يضع على موارده عبئاً إضافياً، بما فيها توفير لقاحات ضد فيروس كورونا لأولئك اللاجئين، إلا أن الحكومة الأردنية حظيت بمديح عالمي بسبب توزيعها اللقاحات على المواطنين واللاجئين على حد سواء.