منتخب إسبانيا يتأهل إلى نهائي أولمبياد طوكيو لمواجهة البرازيل

تاريخ النشر: 04.08.2021 | 12:19 دمشق

إسطنبول - متابعات

تأهل المنتخب الإسباني إلى نهائي منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية - طوكيو 2020، بعد تغلبه على منتخب اليابان بهدف نظيف، في ملعب سايتاما، ليحجز مقعداً مقابل البرازيل التي أطاحت بالمكسيك بركلات الترجيح.

وسجل لاعب ريال مدريد ماركو أسينسيو، يوم أمس الثلاثاء، هدف المباراة الوحيد قبل نهاية الشوط الإضافي الثاني بخمس دقائق بتمريرة ساحرة من زميله ميكيل أويارزابال، سجلها في الزاوية الصعبة على يمين الحارس الياباني، بعد مشاركته في الدقيقة 84 من عمر المباراة بدلاً من زميله بيدري، لاعب برشلونة.

 

 

وسيواجه المنتخب الإسباني نظيره البرازيلي في المشهد الختامي يوم السبت المقبل (7 آب الجاري)، وهو النهائي الثالث توالياً للبرازيل في دورات الألعاب الأولمبية، بعد "لندن 2012" و"ريو دي جانيرو 2016".

أما اليابان، فستواجه المكسيك في مباراة تحديد الفائز بالميدالية البرونزية، والتي ستقام يوم الجمعة (6 آب الجاري). بعد خسارة المكسيك أمام البرازيل بركلات الترجيح 4/1.

يذكر أنه وبعد انتظار دام 21 عاماً تأهلت إسبانيا للدور قبل النهائي في منافسات كرة القدم للرجال في الألعاب الأولمبية، بعد أن أحرز لاعبها البديل رافا مير ثلاثة أهداف "هاتريك" ومنحها الفوز 5-2 على ساحل العاج في الوقت الإضافي يوم السبت الماضي.

المصدر: winwin 

درعا.. إجراء تسوية جديدة وإعادة نقاط عسكرية للنظام في طفس
النظام يعتقل شباناً في درعا ويستبدل حواجز الفرقة الرابعة بالأمن العسكري
الدفاع الروسية: الأوضاع باتت مستقرة جنوبي سوريا بفضل الجنود الروس
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
مناطق سيطرة النظام السوري.. 4% فقط تلقوا لقاح كورونا والإصابات تتضاعف
طبيب سوري.. متحور دلتا من كورونا يصيب الشباب بشكل أكبر