منبر الجمعيات ينشر رابطاً خاصاً بالأرامل والأيتام في إسطنبول

تاريخ النشر: 17.09.2019 | 20:09 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

نشر منبر الجمعيات السورية في تركيا على صفحته الرسمية اليوم الثلاثاء، رابطاً خاصاً بالأرامل والأيتام في ولاية إسطنبول التركية، ممن لا يحملون بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك) أو بطاقة حماية مؤقتة من غير ولاية.

وقال مهدي داود رئيس منبر الجمعيات السورية في تصريح خاص لموقع تلفزيون سوريا "إن الهدف من نشر هذا الرابط هو الوصول إلى رقم حقيقي بالنسبة لأعداد الأيتام والأرامل في ولاية إسطنبول".

وأوضح داود أن اللائحة القديمة التي تم نشرها سابقاً كان فيها كثير من الأخطاء، حيث قام عدد من اللاجئين بإرسال معلومات ناقصة أو خاطئة، كما قام البعض بإرسال أسمائهم على أنهم من الأيتام والأرامل وهم ليسوا كذلك.

وأشار منبر الجمعيات في صفحته على فيس بوك إلى أنه يتوجب على الأرملة أن يكون لديها أطفال دون سن الـ 18، كذلك يجب أن يكون اليتيم دون سن الـ 18، مشدداً على أنه يجب تعبئة المعلومات المطلوبة في الرابط باللغة التركية.

ويوم أمس نشر المنبر رابطاً آخر يخص الطلاب الذين يملكون كيملك ولاية أخرى أو تم تسجيلهم من دون كيملك العام الماضي، حيث طالب المنبر الأهالي بتعبئة الرابط وعدم مراجعة مراكز منح الكيملك قبل اتصال إدارة الهجرة، والحصول على موعد خاص.

وأوضح المنبر أن إدارة الهجرة تتصل بأهالي الطلاب منذ يوم الأربعاء وأعطت مواعيد على أساسها تم منح الكيملك للعديد من الأسر.

يذكر أن ولاية إسطنبول أصدرت في 27 آب الماضي بياناً رسمياً مددت من خلاله المهلة الممنوحة للسوريين المخالفين لمغادرة إسطنبول حتى 30 تشرين الأول المقبل، كما تم استثناء بعض السوريين المخالفين في المدينة وسمحت لهم باستصدار بطاقة حماية مؤقتة من مدينة إسطنبول.

وشمل الاستثناء طلبة المدارس المسجلين في إسطنبول حتى العام الدراسي الماضي وأفراد عائلاتهم، وطلبة الجامعات، وأفراد العوائل المسجلين في ولاية أخرى وعائلاتهم تحمل كيملك إسطنبول، بالإضافة إلى الأطفال الأيتام ممن فقدوا أحد أبويهم، أو الأيتام الخاضعين لرعاية أقاربهم، والمستثمرين وأفراد عائلاتهم، بشرط أن يثبتوا رسمياً فعالية أنشطتهم في الأشهر الـ 3 التي تسبق تقديمهم الطلب.

كلمات مفتاحية