منبج.. الإدارة الذاتية تصدر بطاقات للفلاحين بهدف تسهيل أعمالهم

تاريخ النشر: 18.04.2021 | 20:33 دمشق

أصدر اتحاد الفلاحين في مدينة منبج، بطاقات هي الأولى من نوعها للمزارعين وأصحاب الثروة الحيوانية بهدف تسهيل أعمالهم بالتنسيق مع لجنة الاقتصاد في الإدارة الذاتية شمال شرقي سوريا.

وأوضح طه الشيخ مسؤول اتحاد الفلاحين في منبج لموقع تلفزيون سوريا أن "إصدار البطاقات من قبل الاتحاد جاء بعد عملية إحصاء للثروة الحيوانية والمساحات الزراعية في المدينة وريفها منذ بداية آذار العام الفائت، والهدف منها تسهيل أمور المستفيدين بما يسرع عجلة الإنتاج ويسهل شؤونهم مع الإدارات كافة".

وأضاف "أصدرنا البطاقات التي تنظم وتدعم العمل في المجال الزراعي والثروة الحيوانية بواقع 8 آلاف بطاقة للمزارعين، و13 ألف بطاقة لأصحاب الثروة الحيوانية في المدينة والريف، وبلغ عدد النساء ضمن هذه الفئات 2000 امرأة منتسبة".

 وأشار إلى أن هذه البطاقات تؤمن للمستفيدين منها اللقاحات والأسمدة والبذار الضروري من الجمعيات الفلاحية وسرعة التجاوب مع الشكاوى من الإدارات التابعة للإدارة الذاتية.

وختم قائلاً "نعمل حاليا على تأمين الأعلاف للثروة الحيوانية والأسمدة الضرورية للمزارعين بأسعار مدعومة وفق للبطاقات الممنوحة، إضافة للعمل على إنشاء صيدلية مركزية بيطرية وزراعية تخدم الثروة الحيوانية والزراعية".