icon
التغطية الحية

مناقشة أوضاع النفط وسوريا في اتصال بين بوتين ومحمد بن سلمان

2022.07.22 | 05:55 دمشق

سلمان
(الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر اتصال هاتفي مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أوضاع سوق النفط  والحرب في سوريا.

وقال الكرملين في بيان له أمس الخميس إن الرئيس الروسي بحث في اتصال هاتفي مع ولي العهد السعودي "قضايا التعاون الثنائي مع التركيز على توسيع العلاقات التجارية والاقتصادية ذات المنفعة المتبادلة، وتم بحث الوضع الحالي في سوق النفط العالمية" وفق ما نقلت وكالة "نوفوستي" الروسية.

وأضاف البيان أن "الجانبين أشادا بمستوى العلاقات الودية بين روسيا الاتحادية والمملكة العربية السعودية".

وتابع أن الرئيس الروسي وولي العهد السعودي أكدا على "أهمية المزيد من التنسيق داخل (أوبك +) وأشارا إلى أن دول المنظمة مستمرة بالوفاء بالتزاماتها للحفاظ على التوازن في سوق النفط العالمي" وفق الوكالة الروسية.

وتجمع (أوبك+) منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والسعودية عضو أساسي فيها، إضافة إلى مجموعة أخرى من الدول المنتجة للنفط من بينها روسيا.

تلك المحادثات تأتي في ظل التوتر الذي تشهده سوق النفط على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا، وبعد أقل من أسبوع على لقاء محمد بن سلمان بالرئيس الأميركي جو بايدن في جدة.

الوضع السوري على ضوء اجتماع طهران

وأوضح بيان الكرملين أنه "تم تبادل وجهات النظر حول الوضع في سوريا، مع الأخذ بعين الاعتبار نتائج قمة الـ19 من تموز في طهران لرؤساء الدول الثلاثة الضامنة لعملية أستانا (تركيا وروسيا وإيران) وتم الاتفاق على مواصلة الاتصالات على مختلف المستويات".