ممثلة ولاعبة أولمبية تحتفيان بقدرة شباب سوريا على المقاومة

19 تشرين الثاني 2020
ستوكهاوس- ترجمة وتحرير: ربى خدام الجامع

قررت جسور التي تعتبر من أوائل المنظمات غير الحكومية التي تقدم فرص تعليم للأطفال والشباب السوريين، استضافة المهرجان السنوي السابع لها افتراضياً تحت عنوان: "بث حي من بيروت" وذلك في يوم الأحد المقبل المصادف 22 تشرين الثاني عند الساعة الثانية عشرة ظهراً بالتوقيت الشتوي، بهدف إفادة الشباب السوريين في لبنان ومختلف بقاع العالم.

وسيقوم ريكاردو كرم أحد أشهر الشخصيات التلفزيونية، بتقديم هذا المهرجان، كما ستجري مقابلات جانبية مع الممثلة الأميركية أوليفيا مون واللاعبة الأولمبية السورية يسرى مارديني حول قدرة الشباب السوري على المقاومة خلال الأزمة الحالية. وستقوم الطفلة المعجزة في مجال الغناء واسمها إيمان بيشا التي قدمها برنامج America’s Got Talent باختتام المهرجان بوصلة موسيقية.

وبالحديث إلى الممثلة أوليفيا مون قالت: "إن القوة التي أبداها الأطفال السوريون في وجه سنوات النزاع وفي وجه الجائحة اليوم أصبحت مصدر إلهام كبير. ولهذا يشرفني أن ألتقي بيسرى لأعرف المزيد عن العمل الذي تمارسه جسور والذي غير حياة كثيرين".

هذا وسيتم تخصيص التبرعات التي ستجمع خلال هذا المهرجان لتمويل برامج جسور العالمية المتخصصة بتقديم فرص التعليم والريادة للأطفال والشباب السوريين، بينما قدمت رصيف22 و The Capital Partnership تمويلاً سخياً لرعاية هذه المناسبة.

ماهي منظمة جسور؟

هي عبارة عن منظمة دولية غير حكومية رسالتها تدور حول الاستثمار في شباب سوريا من أجل غد أفضل، وتعتبر جهة دولية فاعلة ورائدة في مجال البرامج التعليمية والريادية المخصصة للأطفال والشباب السوريين، وحتى اليوم ساعدت جسور على تمكين أكثر من 650 طالبا سوريا على إتمام دراسته الجامعية، كما ساعدت على تسجيل سبعة آلاف طفل في مراكز تعليمية بلبنان، ودعمت أكثر من 500 رائد في مجال الأعمال ليقوموا بإطلاق مشاريعهم التجارية وتطويرها.

وقد اعترفت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة (UNHCR) وكذلك منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) بالبرنامج التعليمي لجسور عبر الشابكة في لبنان على أنه أحد أهم الابتكارات التقنية الواعدة في مجال التعليم المخصص للاجئين خلال عام 2020. كما حصلت جسور على جائزة تكريم الخدمات الإنسانية والمدنية في عام 2017 وكذلك على الميدالية المئوية لمعهد التعليم الدولي المرموق (IIE) في عام 2019.

المصدر: ستوكهاوس

مقالات مقترحة
رأيه بسوريا.. 9 أمور عن مرشح بايدن للخارجية الأميركية
بايدن: لن تكون ولايتي بمثابة ولاية ثالثة لـ"أوباما"
استطلاع: نصف الأميركيين يريدون ترشح "ترامب" للرئاسة عام 2024
وفيتان وإصابات جديدة بكورونا شمال شرقي سوريا
فرض حظر كامل على الحسكة والقامشلي واستياء شعبي من القرار
حكومة النظام: إصابات كورونا مرتفعة ولا يوجد قرار إغلاق حالياً