icon
التغطية الحية

مليار ليرة.. عجز صندوق التكافل لـ"نقابة المعلمين" في سوريا

2022.03.30 | 15:44 دمشق

new-h-alwatan-597.jpg
اجتماع المجلس المركزي لنقابة المعلمين في سوريا (الوطن)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف التقرير المالي الصادر عن "نقابة المعلمين" في سوريا، اليوم الأربعاء، أن العجز في صندوق التكافل الاجتماعي للعام 2021 تجاوز الـ1.36 مليار ليرة سورية.

ووفق صحيفة "الوطن" المقرّبة من النظام السوري، فقد أشار تقرير "نقابة المعلمين" إلى أنّ إيرادات صندوق التكافل الاجتماعي بلغت 3.47 مليارات ليرة سوريّة، في حين وصلت نفقاته إلى أكثر من 4.8 مليارات ليرة.

وأضاف التقرير أن "قيمة الاشتراكات في النقابة وصلت، العام الفائت، إلى 5.44 مليارات ليرة سورية، منها 2.7 مليار خدمة، و2.3 مليار تكافل، و408 ملايين ليرة صندوق النقابة".

وأنفقت فروع النقابة في جميع محافظات سوريا 392 مليون ليرة، بالتزامن مع تحقيقها واردات بنحو 430 مليون ليرة، في حين كانت نفقات المكتب التنفيذي للنقابة 273 مليون ليرة.

تعديل قانون التعليم الخاص في سوريا

أقر المجتمعون تحويل جميع عقود المشاريع في نقابة المعلمين من عقود إيجار إلى عقود استثمار ورفع بدل استثمار فندق "غولدن المزة" التابع للنقابة إلى مليار ليرة سنوياً، بالإضافة إلى الحصول على نسبة 9.5% من الإيرادات السنوية للفندق.

ورفع بدل استثمار فندق "رويال" في طرطوس إلى 200 مليون ليرة سنوياً، بالإضافة إلى نسبة 9% من الإيرادات السنوية التي يحققها الفندق، كما أشار تقرير النقابة إلى ضرورة تعديل "القانون 55" للتعليم الخاص حتى يراعي "البعد الوطني في المدارس الخاصة ووضع أسس واضحة للأقساط فيها".