ملياردير روسي يرسي يخوتاً بقيمة 1.2 مليار دولار على السواحل التركية

ملياردير روسي يرسي يخوتاً بقيمة 1.2 مليار دولار على السواحل التركية

يقدم أحد اليخوت تجربة لـ 12 ضيفًا مع طاقمه البالغ عددهم 13 شخصًا
يقدم أحد اليخوت تجربة لـ 12 ضيفا مع طاقمه البالغ عددهم 13 شخصا

تاريخ النشر: 17.08.2022 | 12:41 دمشق

إسطنبول - متابعات

يُرسي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش يختين فاخرين في المياه التركية، وبذلك يصل العدد الإجمالي لليخوت التي يرسيها في تركيا إلى أربعة.

وأفاد موقع "Luxury Launches" بأن رجل الأعمال أبراموفيتش البالغ من العمر 55 عامًا أرسى يختاً بطول 67 مترًا والثاني بطول 55 مترًا إلى بحر إيجة.

كانت اليخوت العملاقة التي يملكها مالك تشيلسي السابق، "إكليبس" و"سولاريس"، تطفو في بحر إيجه منذ بدء العقوبات عليه، حيث يقدر السعر الإجمالي لليخوت الأربعة بنحو 1.2 مليار دولار.

وذكر الموقع أن "سلطات المملكة المتحدة حاولت جاهدة الاستيلاء على سفن أبراموفيتش لكنها فشلت".

وزعم الموقع أن يختين آخرين "هالو" و"جاركون" يرسوان في أنتيغوا وبربودا، وهي دولة جزرية ذات سيادة تقع بين البحر الكاريبي والمحيط الأطلسي.

وبحلول نيسان الماضي، اكتشفت السلطات البريطانية اليخوت في تلك الدولة (أنتيغوا وبربودا)، إلا أنها واجهت مقاومة من الدولة الجزيرة، لأن أنتيغوا ليس لديها قوانين عقوبات ولا يمكنها مصادرة الممتلكات ما لم يرتكب الشخص جريمة على أرض البلاد.

وذكر الموقع أن أبراموفيتش اتخذ قرارًا مفاجئًا بإبحار سفينتين في 22 تموز وتوجه أولاً إلى المغرب ثم إلى تركيا.

سُلّم اليخت "هالو" إلى أبراموفيتش في عام 2018، ويحتل المرتبة 643 بين أكبر اليخوت في العالم. يُعرف اليخت باسم "مكان حفل الإبحار في أبراموفيتش" ، ويقدم تجربة لـ 12 ضيفا مع طاقمه البالغ عددهم 13 شخصا.

يمكن لليخت استيعاب نماذج مختلفة من طائرات الهليكوبتر، بما في ذلك Bell 365، وأسطول من الألعاب المائية، وغواصة تتسع لأربعة أشخاص، وجت سكي، وأضاف الموقع: "يمكن لليخت الاستكشافي الفاخر أن يستوعب 10 ضيوف في خمس حجرات و 21 من أفراد الطاقم لتجربة إبحار لا تُنسى"، بحسب ما أورده موقع "حرييت ديلي نيوز".

من هو الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش؟

أبراموفيتش هو واحد من أغنى الأشخاص في العالم، وتبلغ ثروته الصافية 14.5 مليار دولار. وبعد العقوبات التي بدأت مباشرة بعد حرب أوكرانيا في 24 شباط، سلم الرجل الروسي الثري إدارة أصوله الأكثر قيمة في نادي تشيلسي إلى حكومة المملكة المتحدة ثم إلى رؤسائها الجدد في الولايات المتحدة.

 

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار