ملخص أخبار الرياضة العربية والأوربية 26-27 أيلول

تاريخ النشر: 27.09.2021 | 15:44 دمشق

آخر تحديث: 27.09.2021 | 16:18 دمشق

إسطبول - متابعات

شهدت، ليلة أمس الأحد، العديد من المباريات المهمة في مختلف الدوريات الأوربية، كان أهمها فوز برشلونة على ضيفه ليفانتي ضمن الجولة السادسة من الدوري الإسباني، كما فاز أرسنال بثلاثية نظيفة على حساب نادي توتنهام في ديربي شمال لندن من الدوري الإنكليزي.

أما نابولي فقد احتل صدارة الكالتشيو بفوزه على كالياري، في حين حسم لاتسيو ديربي العاصمة أمام غريمه روما بثلاثية لهدفين ضمن المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي.

نتائج وترتيب الدوري الإسباني الجولة 7

  • برشلونة × ليفانتي 3-0

توقف برشلونة عن خسارة النقاط في دوري الدرجة الأولى الإسباني في الجولتين الماضيتين، يوم أمس الأحد، على ملعب كامب نو، ضمن الجولة السابعة من الدوري الإسباني، حيث تغلّب على ضيفه ليفانتي 3-0.

وافتتح برشلونة التسجيل مبكراً بعد 6 دقائق من صافرة البداية من ركلة جزاء سجلها النجم الهولندي ممفيس ديباي، رافعاً رصيده إلى 3 أهداف هذا الموسم.

بعد 8 دقائق فقط من الهدف الأول تقدم الكتالوني بهدف جديد وقعه المهاجم الهولندي لوك دي يونغ، الذي استغل تمريرة من زميله الأميركي جورجينيو ديست، ليضع الكرة بهدوء على يمين حارس الضيوف أيتور فرنانديز.

بذلك رفع برشلونة رصيده إلى 12 نقطة يأتي بها في المركز السادس، مع مباراة مؤجلة له أمام إشبيلية. بينما استقبل ليفانتي خسارته الثالثة هذا الموسم ليظل رصيده عند 4 نقاط في المركز الـ 17 مؤقتاً، ويبقى مهدداً بدخول منطقة الخطر.

  • ريال سوسيداد × إلتشي 1-0

فاز سوسيداد على إلتشي بهدف نظيف دون رد محتلاً بذلك الوصافة (المركز الثاني).

وعلى ملعبه "ريالي أرينا" انتظر الفريق الباسكي حتى الدقيقة الـ81 من أجل فك شفرة شباك إلتشي بهدف قائده وهدافه ميكيل أويارزبال الذي رفع محصلته إلى 5 أهداف هذا الموسم يجاور بها البرازيلي الواعد فينيسيوس جونيور، جناح ريال مدريد، خلف النجم الفرنسي وقائد الميرينغي كريم بنزيمة الذي ينفرد بصدارة الهدافين بثمانية أهداف.

وبانتصاره الثاني على التوالي، الخامس هذا الموسم، يرفع سوسيداد رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني وبفارق نقطة وحيدة خلف الفريق الملكي الذي تعادل في عقر داره السبت سلبيا أمام فياريال. بينما ذاق إلتشي خسارته الثانية تواليا، الثالثة منذ بداية المسابقة، ليتجمد رصيده عند 6 نقاط يحتل بها المركز الـ15 مؤقتا.

  • أوساسونا × مايوركا 3-2

فاز أوساسونا في اللحظة القاتلة على أرض ملعب مضيفه ريال مايوركا، استهل الضيف التهديف عبر خوسيه أنخيل في الدقيقة الـ9 من عمر الشوط الأول، وبعد مرور دقيقتين فقط من هدف الضيوف رد داني رودريغيز  بهدف التعادل في الدقيقة الـ11.

وبعد مرور 45 دقيقة من الشوط الأول أعلن حكم اللقاء عن وقت إضافي تقدم من خلاله الزوار مجدداً بهدف ثان سجله فرناندو نينيو في الدقيقة الـ4 من الوقت الإضافي.

ومع دخول الشوط الثاني لم يتأخر الفريق المضيف في إدراك التعادل من جديد عبر إنييغو بيريز  في الدقيقة الـ58 قبل أن ينجح خافي مارتينيز قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي للقاء في تسجيل الهدف الثالث لأوساسونا الـ89 ليمنح فريقه الفوز.

وبالانتصار رفع أوساسونا رصيده إلى 11 نقطة صعد بها للمركز التاسع مؤقتاً، أما ريال مايوركا فتجمد رصيده عند 8 نقاط بالمركز الثاني عشر بترتيب الليغا.

ترتيب الدوري الإسباني

الاسباني.PNG

نتائج وترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز الجولة 6 

  • أرسنال × توتنهام 3-0

قدم أرسنال لضيفه نادي توتنهام هدية من العيار الثقيل بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في ملعب الإمارات، لحساب المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وافتتح أرسنال التسجيل عبر الجناح الإنجليزي سميث روي في الدقيقة الـ12 إثر تمريرة متقنة من بوكايو ساكا، وعاد سميث في الدقيقة الـ28 ليصنع الهدف الثاني لزميله الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ من هجمة مرتدة سريعة، فيما اختتم بوكايو ساكا الثلاثية في الدقيقة الـ34 من الشوط الأول بمجهود فردي.

بذلك تمكن أرسنال من تحقيق الفوز الثالث توالياً في المسابقة الإنجليزية ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد توتنهام عند نفس الرقم في الترتيب الـ11.

أهداف مباراة أرسنال وتتنهام

ترتيب الدوري الإنجليزي

الدوري الانجليزي.PNG

نتائج وترتيب الدوري الفرنسي الجولة 8 

  • لانس × أولمبيك مارسيليا 3-2

حقق نادي لانس انتصاراً ثميناً على ميدان أولمبيك مارسيليا "فيلودروم" بثلاثة أهداف لاثنين، ليعود إلى سكة الانتصارات بعد هزيمته في الجولة الماضية أمام ستراسبورغ.

كذلك ارتقى لانس أيضاً إلى وصافة ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 15 نقطة خلف باريس سان جيرمان (25)، بينما ظل مارسيليا ثالثاً بـ14 نقطة.

  • بوردو  × استاد رين 1-1

فرض فريق بوردو التعادل على ضيفه استاد رين بهدف لمثله، واقتنص نقطة ثمينة في اللحظات الأخيرة من المواجهة التي جمعتهما  ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وافتتح بوردو التسجيل في الدقيقة الـ56  من عمر المباراة هدفه الأول حمل توقيع جايتان لابورد. ولكن بوردو رفض الاستسلام لتأخره في النتيجة، لينجح في إدراك التعادل قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي عن طريق الموزمبيقي إيدسون سيتو "ميكسر".

  • موناكو  × كليرمون 3-1 

حقق موناكو فوزاً بثلاثية مقابل هدف في عقر دار الصاعد حديثاً كليرمون فوت، وانتهى الشوط الأول من اللقاء الذي احتضنه ملعب (غابرييل مونبييه) بهدف لكل منهما، تقدم أصحاب الأرض في النتيجة أولاً بعد مرور 7 دقائق فقط من البداية بتوقيع المهاجم الغيني الشاب محمد بايو، ليرد موناكو بهدف التعادل في الدقيقة الـ25 بفضل قائده وسام بن يدر، لينتهي الشوط بهذه النتيجة.

ومع بداية الشوط الثاني، تقدم موناكو هذه المرة في النتيجة في الدقيقة الـ48 عن طريق كيفين فولان. وفي الوقت الذي كان يبحث فيه كليمون عن إدراك التعادل، أنهى لاعب الوسط الشاب سفيان ديوب الأمور تماما بالهدف الثالث للضيوف في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وبانتصاره الثاني على التوالي، الثالث هذا الموسم، يوقف موناكو مسلسل نزيف النقاط خلال الجولتين الماضيتين بخسارة (أمام مارسيليا 0-2) وتعادل (أمام نيس 2-2)، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط يأتي بها ثامنا.

ترتيب الدوري الفرنسي 

الفرنسي.PNG

نتائج وترتيب الدوري الإيطالي المرحلة 6

  • لاتسيو × روما 3-2

حسم لاتسيو ديربي العاصمة الإيطالية أمام الغريم روما وفاز عليه 3-2، أمس الأحد، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي.

وافتتح لاتسيو  التسجيل  عبر لاعبه الصربي ميلينكوفيتش سافيتش برأسية في الدقيقة الـ10 من عمر الشوط الأول، ثم أضاف اللاعب السابق لروما بيدرو غونزاليس الهدف الثاني للاتسيو في الدقيقة الـ19، وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق قليلة قلص البرازيلي روجر إيبانيز  الفارق برأسية استقرت في مرمى الحارس الإسباني للاتسيو بيبي رينا في الدقيقة الـ41.

وفي الوقت الذي كان روما يبحث عن هدف التعادل، نجح فيليبي أندرسون في إضافة الهدف الثالث للاتسيو بعد هجمة مرتدة سريعة قادها القائد تشيرو إيموبيلي في الدقيقة الـ63.

وعاد روما لتقليص الفارق  مجدداً عبر ركلة جزاء سجلها الفرنسي جوردان فيرتوت في الدقيقة الـ69 من عمر الشوط الثاني لينتهي اللقاء بفوز حاسم للاتسيو بعد فشل العديد من المحاولات لروما بتحقيق التعادل.

بهذه النتيجة، تجمد رصيد روما عند 12 نقطة في المركز الرابع بعد أن تلقى الهزيمة الثانية في الموسم مقابل 4 انتصارات، فيما رفع لاتسيو رصيده إلى 11 نقطة، بعد أن عاد لسكة الانتصارات إثر خسارة أمام ميلان وتعادلين أمام كل من تورينو وكالياري.

أهداف لقاء روما - لاتسيو

  • إمبولي × بولونيا 4-2 

تفوق فريق إمبولي على نظيره بولونيا بأربعة أهداف لهدفين، وافتتح إمبولي التسجيل في الدقيقة الأولى للمباراة  عن طريق كيفين بونيفازي بالخطأ في مرماه، وعادل الكفة للضيوف موسى بارو في الدقيقة الـ11.

وتقدم إمبولي مرة أخرى عن طريق أندريا بينامونتي في الدقيقة الـ32 ونديم بايرامي من ركلة جزاء في الدقيقة الـ54، وقلص الفارق لبولونيا ماركو أرناتوفيتش في الدقيقة الـ77 ولكن صامويل ريتشي حسم الانتصار لصالح أصحاب الأرض بالهدف الذي وقع عليه في الدقية الـ90.

كذلك خطف نابولي صدارة "الكالتشيو" بفوزه الثمين على ضيفه كالياري.

جدول ترتيب الدوري الايطالي

الدوري الايطالي.PNG

 المصدر: winwin

مواعيد أهم مباريات اليوم 

الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

  • كريستال بالاس - برايتون، تقام عند الساعة 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة، وتبث على قناة beIN Sports 1 HD Premium  

الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

  • سيلتا فيغو - غرناطة، تقام عند الساعة 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة، وتبث على قناة beIN Sports 1 HD 

الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة

  • فينيزيا - تورينو، تقام عند الساعة 9.45 مساء بتوقيت مكة المكرمة، وتبث على قناة Sky Sport Calcio 1

الدوري التركي

  • قاسم باشا - قونيا سبور، تقام عند الساعة 8 مساء بتوقيت مكة المكرمة        

  • طرابزون سبور - ألانيا سبور، تقام عند الساعة 8 مساء بتوقيت مكة المكرمة 

الدوري القطري

  • الغرافة - أم صلال، تقام عند الساعة 4.45 بتوقيت مكة المكرمة

  • الوكرة- الأهلي، تقام عند الساعة 7.30 بتوقيت مكة المكرمة
  • الريان- الخور، تقام عند الساعة 7.30 بتوقيت مكة المكرمة