icon
التغطية الحية

مكسيم خليل يوضح سبب عدم نشره صورا مع فنانين سوريين |فيديو

2021.07.07 | 14:09 دمشق

-1_1_6.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف الفنان مكسيم خليل عن أسباب ابتعاده عن نشر صور له على مواقع التواصل الاجتماعي برفقة زملائه الفنانين، مبدياً مخاوفه عليهم بسبب أرائه السياسية.

وقال لبرنامج "ET بالعربي" بأن لديه العديد من العلاقات التي تجمعه بالكثير من زملائه الفنانين في سوريا.

وأضاف بأنه لا يشارك أي صورة معهم عبر حساباته الشخصية، خوفاً عليهم من آرائه السياسية التي لا تنال إعجاب البعض، في إشارة إلى نظام الأسد، إذ يعد مكسيم خليل من أوائل الممثلين السوريين الذين أيدوا الثورة السورية.

وأوضح مكسيم خليل بأنه يحتفظ بتلك العلاقات بعيداً عن مواقع التواصل الاجتماعي، لكن يملك الكثير من الأصدقاء.

ومن جهة أخرى، أشار مكسيم خليل إلى أنه يرفض بشكل قاطع تشبث الفنان بمفهوم النجومية في الوسط الفني، مؤكداً بأن الفنان تكفيه محبة الجمهور.

ولفت إلى أنه لا يعمل من أجل الشهرة، ويقوم باختيار أدواره بما يتناسب مع المخطط الفني الذي يرسمه بعد كل عمل يشارك به.

وذكر بأنه يرفض فكرة التكرار في أي عمل، حتى وإن حقق جماهيرية كبيرة، لأن الفنان من حقه أن يخوض تجارب عديدة.

وختم مكسيم خليل بأنه يحاول دائماً التنوع في أعماله والتعامل مع شركات الإنتاج كلها، من أجل كشف المزيد من الطاقات الكامنة في موهبته.

ويعد مكسيم خليل من أوائل الممثلين السوريين الذين انضموا إلى الثورة السورية، وواجه تضييقاً أمنياً وتهديدات بالقتل من نظام الأسد والموالين له خلال وجوده في سوريا، حيث أصدر نظام الأسد مذكرتي اعتقال بحقه في العام 2015، الأولى صادرة عن المخابرات الجوية، والثانية عن الأمن السياسي، بالإضافة إلى مذكرة اعتقال بحق زوجته سوسن أرشيد لتأييدها الثورة السورية.

وتوقف عن المشاركة في أي عمل فني داخل سوريا منذ العام 2011، واتجه إلى الأعمال العربية والمشتركة، ووضعه نقيب الفنانين التابع لحكومة النظام زهير رمضان على القائمة السوداء التي ضمت ممثلين أيدوا الثورة السورية.