مكسيم خليل أفضل ممثل عربي لعام 2020

تاريخ النشر: 18.11.2020 | 17:56 دمشق

إسطنبول - متابعات

فاز الفنان السوري مكسيم خليل بجائزة أفضل ممثل عربي لعام 2020 ضمن مهرجان الفضائيات العربية الذي انطلق الإثنين الماضي في دورته الـ 11.

ونشر مكسيم خليل تغريدة له عبر حسابه على تويتر قال فيها "شكراً لمهرجان الفضائيات العربية على منحي جائزة أفضل ممثل عربي لعام 2020".

وتابع  "شكراً لكم ولمحبتكم وإلى أي شخص ساهم ولو بجزء بسيط في هذا الأمر، وأن هذه الجائرة ليست لي وإنما للأشخاص الحقيقيين أصحاب النوايا الصافية والضمير الحي على هذه الأرض وفي السماء".

وكانت آخر أعمال الفنان مكسيم خليل "أولاد آدم" الذي عرض في الموسم الرمضاني 2020، وشارك في مسلسل المنصة الذي عرض على "نتفليكس" والذي حقق مشاهدات عالية، وهو الآن بصدد التحضير لموسم جديد من المسلسل.

ويعد مكسيم خليل من أوائل الممثلين السوريين الذين انضموا إلى الثورة السورية، وواجه تضييقاً أمنياً وتهديدات بالقتل، حيث أصدر نظام الأسد مذكرتي اعتقال بحقه في العام 2015، الأولى صادرة عن المخابرات الجوية، والثانية عن الأمن السياسي، بالإضافة إلى مذكرة اعتقال بحق زوجته سوسن أرشيد لتأييدها الثورة السورية.

واعتبر "خليل" حينئذ أن وضع اسمه ضمن قوائم المطلوبين للنظام شرف له ووسام على صدره، وأن هذا لن يجعله يتراجع عن مواقفه المعارضة لنظام الأسد.

وتوقف عن المشاركة في أي عمل فني داخل سوريا منذ العام 2011، واتجه إلى الأعمال العربية والمشتركة، ووضعه نقيب الفنانين التابع لحكومة النظام زهير رمضان على القائمة السوداء التي ضمت ممثلين أيدوا الثورة السورية.

اقرأ أيضاً: فنانو وأدباء سوريا.. بين تكسير الأصابع والتغييب والإعدامات

اقرأ أيضاً: لماذا انحاز عابد فهد للأسد فيما انحاز مكسيم خليل للإنسان

وحصل "خليل" على جائزة "أدونيا" كأفضل ممثل عربي دور ثان عن مسلسل "زمن العار" عام 2009، كما حصل في العام 2013 على جائزة أفضل ممثل عربي في مهرجان "موركس دور" لعام 2013، والذي أهداها إلى المعتقلين السوريين في سجون النظام.

 

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا