icon
التغطية الحية

مكافأة بقيمة 2000 دولار لمن يتخلى عن مواقع التواصل الاجتماعي شهرين متتاليين

2022.02.10 | 11:54 دمشق

200505092807190_shutterstock-1338120284.jpg
الإدمان على مواقع التواصل الاجتماعي (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شركة "آب تايم"، السبت، عن منح مكافأة بقيمة 2000 دولار، لشخص يستطيع التخلص من استعمال مواقع التواصل الاجتماعي لمدة شهرين متتاليين.

وقال موقع "يورو نيوز" إن الشركة تبحث عن متطوع "شجاع" مستعد للتوقف عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لمدة شهرين، بهدف دراسة أثر وسائل التواصل الاجتماعية على إنتاجية العمل والصحة النفسية لدى الذين يتوقفون بالكامل عن استخدام التطبيقات، خاصة بعد ازدياد المدة الزمنية لمتصفحي وسائل التواصل الاجتماعي بنسبة 16% منذ بداية جائحة كوفيد وفقاً لإحصائيات مختلفة في الولايات المتحدة.

وذكر الموقع أنه على الشخص المطلوب أن يحذف تطبيقات فيس بوك، إنستغرام، تيك توك، تويتر، سناب شات ويوتيوب مقابل توثيقه ورصده مستويات وساعات الإنتاج في العمل والصحة النفسية بشكل يومي.

من جانبه، قال باتريك والكر، الشريك المؤسس لـ"آب تايم": "مثل معظم الأشياء في الحياة، فإن وسائل التواصل الاجتماعي لها عيوبها، ولكنها يمكن أن تكون أيضاً رائعة للعديد من الأشخاص، في توفير فرص عمل وتقديم منصة للأشخاص للتعبير عن أنفسهم وهواياتهم."

وأضاف والكر: "نحن لسنا ضد وسائل التواصل الاجتماعي على الإطلاق ولكننا نرى مشكلات سلوكية حيث يستهلك الناس الأخبار والآراء السلبية والمضللة".

وكان خبراء حذروا من أضرار التصفح على صفحات التواصل الاجتماعي لساعات طويلة ومتواصلة على الصحة النفسية، في حين اعتبره خبراء علم النفس إدماناً سلوكياً.

وأظهرت نتائج دراسات حديثة أن وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تزيد من مستويات الدوبامين (وهو هرمون طبيعي في جسم الإنسان يعزز الشعور بالسعادة) في الدماغ.