icon
التغطية الحية

مقصية ريتشارليسون تفوز بجائزة "الهدف الأجمل" في مونديال قطر | فيديو

2022.12.23 | 19:55 دمشق

ريتشارلسون، سجل للبرازيل في مرمى صربيا أجمل هدف في البطولة -كأس العالم قطر2022
ريتشارلسون، سجل للبرازيل في مرمى صربيا أجمل هدف في البطولة -كأس العالم قطر2022
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

حصد هدف سجّله البرازيلي ريتشارليسون، أمام منتخب صربيا، جائزة "الهدف الأجمل" في كأس العالم قطر 2022، وفق ما أعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الجمعة 23 ديسمبر/ كانون الأول. 

وكان ريتشارليسون قد سجّل هدفًا في منتهى الروعة بضربة مقصية في مواجهة منتخب البرازيل أمام نظيره الصربي، وهي المواجهة التي جمعت المنتخبين يوم 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022.

وأعلن الفيفا، اليوم الجمعة، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن فوز هدف ريتشارليسون، من ضربة مقصية، في شباك صربيا، بجائزة أجمل هدف في مونديال قطر، بتصويت الجماهير، بعد أن تم ترشيح ذلك الهدف للمنافسة على الجائزة، إلى جانب 9 أهداف أخرى، من بينها هدف السعودي سالم الدوسري في مرمى الأرجنتين.

واعتمد "فيفا" في اختيار أجمل هدف "مونديالي" على تصويت الجماهير، والذي حسم الأمور لصالح هدف النجم البرازيلي ريتشارليسون، لاعب توتنهام الإنجليزي.

وكان ريتشارليسون قد أُقصي رفقة المنتخب البرازيلي في الدور ربع النهائي من المنافسة العالمية، بعد الخسارة أمام منتخب كراواتيا بركلات الترجيح (2-4)، عقب انتهاء المواجهة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1).

وعرفت النسخة الـ22 من المونديال، بقطر، تسجيل 172 هدفًا، في أعلى حصيلة تهديفية بنسخة واحدة من كأس العالم، متجاوزةً الرقم القياسي السابق، الذي حُقِق في بطولتي 1998 بفرنسا و2014 بالبرازيل.

وغاب اسم النجم الأرجنتيني وأفضل لاعب في مونديال قطر، ليونيل ميسي، عن قائمة الأهداف المُرشحة للفوز بجائزة "الهدف الأجمل"، رغم توقيع ميسي على 7 أهداف كاملة خلال البطولة، منها هدفان في المباراة النهائية في مرمى حارس فرنسا هوغو لوريس.

يُذكر أن المنتخب الأرجنتيني تُوج للمرة الثالثة في تاريخه بلقب المونديال، من خلال نسخة قطر 2022، بعد فوزه أمام المنتخب الفرنسي في مباراة نهائية مثيرة، حسمها "التانغو" بركلات الترجيح (4-2)، بعد التعادل 3-3 مع نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للمواجهة.

المصدر: winwin