icon
التغطية الحية

مقتل 93 شخصاً في مخيم الهول منذ بداية 2021

2021.12.31 | 09:33 دمشق

nasr-qsd-fy-mkhym-alhwl.jpg
حملة أمنية شنتها قسد آذار الفائت في مخيم الهول (إنترنت)
الرقة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

أفاد مصدر محلي، اليوم الجمعة، أن إجمالي عدد الأشخاص الذين قتلوا في مخيم الهول على يد مجهولين منذ بداية العام الجاري وصل إلى 93 شخصاً.

وأضاف نقلاً عن مصدر إداري في مخيم الهول الذي تسيطر عليه قوات سوريا الديمقراطية "قسد" أنه من بين القتلى 67 عراقياً و26 سورياً.

وأوضح أنه قتل، الخميس الماضي، رجل عراقي على يد مجهولين في القسم الخامس من المخيم، مشيراً إلى أن هذه سادس عملية اغتيال داخل المخيم خلال الشهر الجاري.

وبيّن المصدر، أنه تم العثور على جثة لاجئ عراقي في العقد الرابع من عمره في إحدى الخيم بالقطاع الخامس المخصص للنازحين السوريين، حيث تمت عملية القتل بواسطة مسدس مزود بكاتم صوت.

ولفت إلى أن لاجئا عراقيا (محمد طراح 21 عاماً) قُتل السبت الماضي، في القطاع الأول من المخيم بأداة حادة في منطقة الرقبة والبطن على يد مجهولين.

وذكر المصدر أنه على الرغم من الحملات الأمنية التي تنفذها "قسد" في مخيم الهول، إلا أن عمليات الاغتيال ما زالت مستمرة على يد مجهولين، دون أن تتمكن من معرفة الجهات المنفذة.

وشنت "قسد" حملة دهم واعتقالات هي الأعنف منذ عامين، داخل مخيم الهول، آذار الفائت، استمرت لمدة 10 أيام اعتقلت خلالها 158 شخصاً بتهمة الانتماء لخلايا تنظيم الدولة.

ويضم مخيم الهول أكثر من 60 ألف لاجئ من جنسيات مختلفة، وذلك بحسب مكتب اللاجئين في الإدارة الذاتية شمال شرقي سوريا، بينهم 31 ألف عراقي، و20 ألف سوري، والباقي من جنسيات أجنبية مختلفة، في ظل قرار من مجلس سوريا الديمقراطية يقضي بإفراغ المخيم من السوريين الراغبين في الخروج.