مقتل 5 من البيشمركة بهجوم لـ"بي كا كا" شمالي العراق

تاريخ النشر: 05.06.2021 | 14:52 دمشق

إسطنبول - وكالات

قتل 5 عناصر من قوات البيشمركة التابعة لإقليم كردستان العراق، بكمين نصبه عناصر حزب العمال الكردستاني (PKK) في محافظة دهوك شمالي العراق.

وقال "سربست لازين" نائب وزير البيشمركة بإقليم كردستان، في تصريحات صحفية، إن عناصر حزب العمال نصبوا كميناً لقوات البيشمركة في قضاء العمادية التابعة لمحافظة دهوك.

وأضاف أن خمسة من قوات البيشمركة قتلوا في الهجوم، وأصيب اثنان بجروح تم نقلهما إلى مستشفى "العمادية" لتلقي العلاج.

بدورها، حذرت وزارة البيشمركة (حرس إقليم كردستان) في بيان لها، حزب العمال الكردستاني من تعريض أمن واستقرار الإقليم للخطر، داعية إلى احترام حدوده.

وذكر البيان، أنه في أثناء أداء قوات البيشمركة واجبها العسكري في جبل متين التابع لقضاء العمادية فجر السبت، تعرضت لكمين نصبه عناصر PKK ما أسفر عن مقتل 5 وإصابة 2 آخرين بجروح.

وقبل شهر، شن تنظيم (PKK)، هجوماً على قوات إقليم كردستان العراق (البيشمركة) في بلدة "سيداكان" التابع لقضاء "صوران" بأربيل.

الجدير بالذكر أن عنصراً من قوات البيشمركة كان قد لقي حتفه، وأصيب آخر، من جرّاء انفجار لغم زرعه تنظيم "PKK" في إحدى مناطق بلدة "سيداكان" يوم 12 آذار الماضي، في أثناء مرور مركبة كانت تقل عدداً من تلك القوات.

ويتخذ تنظيم "PKK" من جبال قنديل شمالي العراق، معقلاً له، وينشط في العديد من المدن والبلدات، ويحتل عدداً كبيراً من القرى في المنطقة، كما يشن هجمات على الداخل التركي.