icon
التغطية الحية

مقتل 5 مدنيين وإصابة 7 آخرين باقتتال عشائري جنوبي الحسكة

2021.11.09 | 20:41 دمشق

mslh-dyr-alzwr-750x430.jpg
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل 5 مدنيين وأصيب آخرون، اليوم الثلاثاء، في قرية العمو بريف مدينة الشدادي جنوبي الحسكة، التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وذلك بسبب اقتتال عشائري.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إن اقتتالاً عشائرياً شهدته قرية العمو، الأمر الذي أدى إلى مقتل 5 أشخاص بينهم امرأة وإصابة 7 آخرين في ظل محاولات وجهاء العشائر تهدئة الوضع.

وأضافت أن الاقتتال سببه ثأر قديم أحياه شابان في أثناء مشاجرتهما ليتطور الشجار إلى استخدام السلاح والقنابل اليدوية بين الطرفين، ولفتت إلى أن "قسد" طوقت جميع مداخل القرية، ومنعت الدخول والخروج منها، في ظل استنفار عسكري مشدد في المنطقة.

وقتل وجرح أكثر من 12 شخصاً، الشهر الفائت، باشتباكات بين عشيرتين في بلدة ذيبان بمحافظة دير الزور، حيث قالت مصادر محلية وناشطون لموقع تلفزيون سوريا إن 5 أشخاص قتلوا وأصيب نحو 7 آخرين باشتباكات بين عشيرتين من جراء خلاف قديم بينهم في بلدة ذيبان التي تسيطر عليها "قسد" بريف دير الزور الشرقي.

وقتل شاب وأصيب اثنان آخران، في تموز الفائت، بسبب اقتتال عشائري في قرية الحصان غربي دير الزور، حيث استخدمت في الاشتباك الأسلحة النارية الخفيفة والقنابل اليدوية، وذلك على خلفية ثأر عشائري بين أبناء العمومة من "عشيرة"  البكارة.

وفي الشهر ذاته، قتل شاب في قرية الجرذي شرقي دير الزور  إثر اقتتال عشائري أيضاً على خلفية ثأر قديم في تنامي لحالات الثأر في المنطقة في ظل تراخي "قسد" عن ملاحقة الفاعلين.