مقتل 5 جنود أتراك بقصف مدفعي على القاعدة العسكرية في مطار تفتناز

تاريخ النشر: 10.02.2020 | 14:18 دمشق

آخر تحديث: 10.02.2020 | 14:43 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل 5 جنود من الجيش التركي وإصابة 5 آخرين بقصف مدفعي من قبل قوات النظام، تعرَضت له القاعدة العسكرية التركية في مطار تفتناز شمال إدلب ظهر اليوم.

وأفادت مصادر محلية لمراسل تلفزيون سوريا بأن عربات عسكرية تركية ترافقها سيارات رباعية الدفع، اتجهت عبر طريق بلدة رام حمدان المجاورة لبلدة تفتناز نحو معبر باب الهوى، في حين حلقت مروحيات للجيش التركي فوق مدينة الريحانية متجهة نحو الأراضي السورية. ونشر ناشطون صوراً لجنود أتراك مصابين نتيجة القصف، أثناء إسعافهم إلى الحدود التركية.

 

photo_2020-02-10_15-14-26.jpg

 

وأكد مصدر عسكري في الجبهة الوطنية للتحرير لموقع تلفزيون سوريا بأن القصف استهدف القاعدة العسكرية للجيش التركي في مطار تفتناز بشكل مباشر، وسط اشتباكات عنيفة تدور بين النظام والفصائل العسكرية في قريتي ميزناز والبوابية المجاورتين.

ووصل وفد عسكري روسي إلى العاصمة التركية أنقرة للاجتماع مجدداً بعد فشلهما يوم السبت الفائت بالتوصل إلى تفاهم حول إدلب، ما تسبّب بتأجيل العملية العسكرية التي بدأها الجيش التركي والفصائل في محيط مدينة سراقب صباح اليوم.

وتم الإعلان عن وصول الوفد الروسي، في الوقت نفسه الذي بدأت تتحرك فيه المدرعات العسكرية التي سلمها الجيش التركي للفصائل لبدء عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على مدينة سراقب، حسب ما أكده مصدر عسكري لموقع تلفزيون سوريا.

وما زالت قوات الجيش التركي وجنوده ودباباته موجودة في محاور العملية العسكرية بمحيط مدينة سراقب، في حين قصفت المدفعية التركية والراجمات مواقع قوات النظام بعشرات القذائف والصواريخ.