مقتل 4 وإصابة آخرين إثر خلاف عائلي مسلح في عكار اللبنانية

تاريخ النشر: 19.10.2021 | 18:01 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

ذكرت مصادر إعلامية، أن 4 أشخاص قتلوا وأصيب آخرون باشتباك مسلح بين عائلتين في منطقة عكار شمالي لبنان، على خلفية ثأر يعود إلى مقتل شخص قبل ستة أشهر.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر طبي لبناني، اليوم الثلاثاء، أنه تم نقل 4 قتلى وعدد من الجرحى سقطوا خلال الاشتباكات الدائرة بين عائلتي "الطرطوسي" و"السيد" في بلدة "وادي الجاموس" في عكار.

وأشار شهود عيان للوكالة، أن الاشتباكات المسلحة جرت على خلفية ثأر للقتيل الذي سقط في إشكال فردي جرى بسبب أفضلية مرور بالسيارة في نيسان الماضي.

ولفت الشهود، إلى أن هناك أعمال تخريب وإحراق للمنازل والسيارات في البلدة، في حين يعمل الجيش اللبناني على وقف إطلاق النار وإعادة الهدوء إلى منطقة الاشتباك. 

ويعيش لبنان حالة من التوترات المستمرة وسط استقطاب سياسي واجتماعي حاد بين أطراف الطبقة السياسية الحاكمة يتخلله فلتان أمني يسارع الجيش والقوى الأمنية لضبطه واحتوائه. 

كما يشهد لبنان أزمة اقتصادية هي الأسوأ منذ نهاية الحرب الأهلية في 1990، ما أدّى إلى انهيار مالي غير مسبوق، وتضرر القدرة الشرائية للمواطنين، وتحذيرات دولية من موجة هجرة ثالثة للبنانيين.

ومنذ أشهر يعاني لبنان شحاً في الوقود، ما تسبب بإقفال بعض المحطات أبوابها، في حين يشهد بعضها الآخر ازدحاماً كبيراً يتخلله في كثير من الأحيان وقوع شجارات.

وتعد أزمة الوقود إحدى أبرز انعكاسات الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد منذ أواخر 2019، حيث تسببت بانهيار مالي، وعدم وفرة النقد الأجنبي الكافي لاستيراد الوقود من الخارج.