icon
التغطية الحية

مقتل 4 عناصر من "قسد" على يد مجهولين شرقي الرقة

2021.04.07 | 09:22 دمشق

qwt-swry-ldymqrty-fy-dyrlzwr-sfh-qsd_0.jpg
على يد مجهولين.. مقتل عناصر من "قسد" في ريف الرقة - (إنترنت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل 4 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وأصيب آخرون، برصاص مجهولين استهدفوا شاحنة نقل مياه عسكرية تابعة لـ "قسد" شرقي الرقة.

وقالت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا، اليوم الأربعاء إن مسلحين مجهولين يقودون دراجات نارية استهدفوا صهريج نقل مياه تابع لـ "قسد"، أمس الثلاثاء، قرب قرية "الكليب" بريف الرقة الشرقي، الأمر الذي أدى إلى مصرع 4 عناصر وإصابة 2 آخرين، وذلك خلال مهمتهم بنقل المياه بين النقاط العسكرية.

وأضافت أنه عقب الاستهداف شنت "قسد" حملة اعتقالات في المخيمات العشوائية القريبة من موقع الحادثة أدت إلى اعتقال 14 مدنياً، حيث وجهت لهم الاتهام في تنفيذ الاستهداف وتم نقلهم إلى مقار "قسد" في المنطقة للتحقيق معهم من دون وجود أي أدلة بحقهم.

ولقي 3 عناصر من "قسد" مصرعهم وأصيب 5 آخرون، في كانون الثاني الفائت، بهجوم مسلح استهدف دورية لهم قرب بلدة "حوس" شرقي الرقة.

وكانت مصادر محلية أفادت لموقع تلفزيون سوريا، بأن 4 مجهولين تقِلّهم سيارة سوداء مغلقة، استهدفوا بالأسلحة الخفيفة والقنابل اليدوية دورية تابعة لوحدات حماية الشعب التابعة لقسد، على طريق "حوس الغربي"، ما أسفر عن مقتل 3 عناصر وإصابة 5 آخرين في صفوف عناصر الدورية، حيث أُسعفت "قسد" المصابين إلى مستشفى الرقة العسكري

وقُتل 4 عناصر من "قسد" وأصيب عنصران في الـ 11 من الشهر الفائت، إثر هجوم شنه مجهولون على نقطة عسكرية تابعة لهم قرب بلدة "تل الشاير" في ريف الحسكة الجنوبي، حيث استخدم المجهولون قذائف "آر بي جي" وأسلحة رشاشة في هجومهم، الأمر الذي خلف خسائر مادية منها احتراق آلية عسكرية وتدمير المحرس.

وأصيب قياديان وعناصر من "قسد" في الشهر ذاته، على يد مجهولين من جراء استهداف عربتهم بالسلاح الخفيف على طريق "الشحيل" دير الزور.
وفي العاشر من آذار الفائت، قتل 6 عناصر من "قسد" على يد مجهولين في عدة مناطق بريف دير الزور الشرقي، حيث قتل عنصران من "قسد" عبر إطلاق النار عليهما من قبل مجهولين على مدخل بلدة "الباغوز"، وذلك خلال وقوفهما على الطريق بانتظار عربة التبديل.