icon
التغطية الحية

مقتل 4 عناصر من "قسد" على يد مجهولين جنوبي الحسكة

2021.03.11 | 10:18 دمشق

1280x960.jpg
الهجوم على حاجز تابع لـ "قسد" في الحسكة - (إنترنت)
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

قُتل 4 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وأصيب آخرون إثر هجوم شنه مجهولون على نقطة عسكرية تابعة لهم قرب بلدة "تل الشاير" في ريف الحسكة الجنوبي.

وأفاد مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا، اليوم الخميس، بأن مجهولين شنوا هجوماً على موقع تابع لـ "قسد" قرب الحدود السورية العراقية نتج عنه 4 قتلى وجريحان.

واستخدم المجهولون قذائف "آر بي جي" وأسلحة رشاشة في هجومهم، الأمر الذي خلف خسائر مادية منها احتراق آلية عسكرية وتدمير المحرس.

وعقب الهجوم، وصلت تعزيزات عسكرية إلى منطقة الاستهداف من جهة "الدشيشة"، كما حلّقت مروحية أميركية قادمة من قاعدة "الشدادي".

وأصيب قياديان وعناصر من "قسد" في الثالث من الشهر الجاري، على يد مجهولين من جراء استهداف عربتهم بالسلاح الخفيف على طريق "الشحيل" دير الزور.
وفي العاشر من الشهر الفائت، قتل 6 عناصر من "قسد" على يد مجهولين في عدة مناطق بريف دير الزور الشرقي، حيث قتل عنصران من "قسد" عبر إطلاق النار عليهم من قبل مجهولين على مدخل بلدة "الباغوز"، وذلك خلال وقوفهما على الطريق بانتظار عربة التبديل.

وقتل عنصر آخر، داخل منزله في قرية "أبو حردوب" شرقي دير الزور، بالإضافة إلى مقتل 3 عناصر وجرح آخرين إثر انفجار عبوة ناسفة بعربة عسكرية كانت تقلهم على طريق بلدة "الصور" شرقي دير الزور، وذلك في أثناء توجههم نحو الحسكة.

وقتل عنصران من "مجلس دير الزور العسكري" التابع لـ "قسد" وأصيب آخرون، منتصف كانون الثاني الفائت، من جراء استهداف مقرهم بقذائف الـ (آر بي جي) والرشاشات بالقرب من قناة الري قرب بلدة "الزر" شرقي دير الزور، حيث استمر استهداف النقطة التابعة للمجلس 15 دقيقة.

اقرأ أيضاً: مقتل 3 عناصر لـ قسد على يد مجهولين بريف الرقة

اقرأ أيضاً: مَن قتل 11 عنصرا لـ"قسد" وقطع رؤوسهم شرق دير الزور؟

وازدادت عمليات الاغتيال ضد عناصر "قسد" منذ أشهر  على يد مجهولين، في ظل غياب تبني أي جهة لهذه الاغتيالات.