مقتل 4 عناصر من تنظيم الدولة بقصف للتحالف الدولي شمالي العراق

تاريخ النشر: 27.01.2021 | 18:38 دمشق

إسطنبول - وكالات

قتل 4 عناصر من تنظيم الدولة، اليوم الأربعاء، إثر قصف جوي شنه التحالف الدولي على مواقعهم شمالي العراق.

وبحسب بيان خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع العراقية، أن طائرات التحالف قصفت مواقع تنظيم الدولة بأسلحة متطورة في محافظة كركوك شمالي البلاد.

وأن قوات الجيش العراقي "مشطت" المنطقة التي تعرضت للقصف، وعثرت على 4 قتلى من عناصر التنظيم، وأشار البيان إلى أن العملية تأتي استكمالاً للعمليات الاستباقية التي تشرف عليها قيادة العمليات المشتركة (بالجيش العراقي) لمطاردة بقايا تنظيم الدولة في المناطق الجبلية والنائية في العراق.

ويقدم التحالف الدولي، المكون من نحو 60 دولة على الأقل بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، الإسناد الجوي للقوات العراقية في حربها ضد تنظيم الدولة، بالإضافة إلى تدريب عناصر الجيش العراقي وتقديم الاستشارة والمعلومات الاستخبارية لهم.

وكثفت القوات العراقية، الأسبوع الماضي، حملات ملاحقة عناصر التنظيم عقب تفجير انتحاري مزدوج، وقع الخميس الفائت، في سوق شعبي ببغداد، أسفر عن مقتل 32 شخصاً وإصابة 110 آخرين بجروح متفاوته، حيث تبنى تنظيم الدولة التفجير.

اقرأ أيضاً: استمرار واتساع.. تنظيم "الدولة" خلال عام على تغييب البغدادي

اقرأ أيضاً  للمرة الأولى.. ألمانيا تطالب العراق بتسليم أحد مقاتلي "داعش"

ومنذ مطلع العام الفائت، زادت وتيرة الهجمات التي ينفذها مسلحون يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة، وخاصة في المنطقة الواقعة بين "كركوك" و"صلاح الدين" شمالي العراق، و"ديالى" شرقي البلد، والمعروفة باسم "مثلث الموت".

وأعلن العراق في العام 2017 تحقيق "النصر" على تنظيم الدولة واستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد، والتي اجتاحها التنظيم صيف 2014، غير أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات في فترات متباينة.

درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
كورونا.. مشفى المجتهد في دمشق يسجل أول إصابة خطرة لعمر 30 سنة
رغم إخفاء النظام للأعداد الحقيقية.. كورونا تنذر بموجة جديدة في سوريا
كورونا.. الولايات المتحدة تسمح بجرعة ثالثة من لقاح فايزر للمسنين