icon
التغطية الحية

مقتل 4 عناصر لـ قوات الأسد "قنصاً" جنوبي إدلب

2020.12.13 | 05:54 دمشق

qns.jpg
قنص عناصر لـ قوات الأسد في ريف إدلب (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، أمس السبت، أنّ أربعة عناصر مِن قوات نظام الأسد قتلوا "قنصاً" على جبهات ريف إدلب الجنوبي.

وقالت المصادر إنّ سرية القنص التابعة لـ إحدى فصائل غرفة عمليات "الفتح المبين" تمكّنت مِن قنص عنصرين لـ قوات النظام على محور قرية الدار الكبيرة جنوبي إدلب.

وأضافت المصادر أنّ سرايا "القنص الحراري" في "الفتح المبين" تمكّنت أيضاً مِن قنص عنصرين لـ قوات النظام على محور الرويحة في جبل الزاوية جنوبي إدلب، تزامناً مع قصفٍ مدفعي لـ"النظام" على بلدات وقرى الجبل.

وأعلنت فصائل "الفتح المبين" استهدافها بقذائف المدفعية الثقيلة، تجمّعات قوات النظام في مدينة معرة النعمان وقرية الملاجة جنوبي إدلب، إضافةً لـ صدّها محاولة تسلل لـ"النظام" على محور قرية الفطيرة القريبة.

وكانت فصائل "الفتح المبين" قد استهدفت بصاروخ مضاد للدروع، يوم الإثنين الفائت، مدفع رشاش ثقيل (23) لـ قوات النظام على محور قرية "كوكب" قرب مدينة كفرنبل جنوبي إدلب، ما أدّى إلى تدميره ومقتل طاقمه.

اقرأ أيضاً.. مقتل عناصر وتدمير مدفع لـ قوات الأسد جنوبي إدلب

يشار إلى أنّ محاور القتال في منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب تشهد اشتباكات متقطعة بين قوات النظام - بدعمٍ مِن ميليشيات روسيّة وإيرانية - والفصائل العسكرية، فضلاً عن قصفٍ - شبه يومي - للنظام على بلدات وقرى المنطقة، التي يواصل الجيش التركي دفع تعزيزات عسكرية نحوها.

اقرأ أيضاً.. جبل الزاوية.. جدار دفاعي تركي يرسم ملامح التحرك المستقبلي

اقرأ أيضاً.. إدلب.. 5 أرتال ضخمة للجيش التركي تصل جبل الزاوية