مقتل 3 من الجبهة الوطنية للتحرير بريف حماة الشمالي

تاريخ النشر: 10.12.2018 | 10:12 دمشق

آخر تحديث: 14.12.2018 | 11:32 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

قُتل ثلاثة مقاتلين من الجبهة الوطنية للتحرير بقصف صاروخي ومدفعي لقوات النظام على نقطتهم بريف حماة الشمالي، وذلك استمراراً لانتهاكات النظام لاتفاق المنطقة المنزوعة السلاح ضمن اتفاق سوتشي التركي الروسي.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن قوات النظام استهدفت بالمدفعية والصواريخ يوم أمس الأحد نقاط الفصائل العسكرية في جبهة المصاصنة بريف حماة الشمالي، ما أدى إلى مقتل المقاتلين الثلاثة.

كما استهدفت قوات النظام المتمركزة في بلدات المصاصنة والمغير والحماميات، بلدات الصخر والجيسات والبويضة ومعركبة وأطراف مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي، كما طال القصف المدفعي بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي.

وشنت طائرة بدون طيار انطلقت من قاعدة حميميم يوم السبت الماضي، هجوماً على نقطة عسكرية تابعة لفصائل المعارضة في محور الحاكورة بسهل الغاب بالريف الغربي ما أدى لإصابة ثلاثة مقاتلين بجروح.

وتمكنت فصائل المعارضة في اليوم نفسه من استعادة مبنى "المعصرة" الواقع بين مدينة اللطامنة وقرية المصاصنة في ريف حماة الشمالي بعدما تسللت إليها قوات النظام يوم الخميس الماضي.

ولم تتوقف انتهاكات قوات النظام لاتفاق سوتشي الذي ينص على وقف لإطلاق النار منذ بداية الإعلان عنه من قبل روسيا وتركيا في الـ 17 من شهر أيلول الماضي، وخاصة أن كل المناطق المستهدفة تقع ضمن المنطقة المنزوعة السلاح.

مقالات مقترحة
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا