مقتل 3 قياديين لـ ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني شرقي دير الزور

تاريخ النشر: 14.12.2020 | 06:13 دمشق

إسطنبول - متابعات

أفادت شبكات إخبارية محلية، ليل الأحد - الإثنين، أنّ ثلاثة قياديين في ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني قتلوا بغارة شنّتها طائرة "مسيّرة" مجهولة، استهدفت سيارات القياديين على أطراف بلدة صبيخان شرقي دير الزور.

وذكرت شبكة "عين الفرات" أنّ طائرة مسيّرة استهدفت، ليلاً، 3 سيارات تقلّ خبراء عسكريين في ميليشيا "الحرس الثوري" قدِموا مِن العراق بمهمات "مراقبة وتفتيش" على الميليشيات الإيرانية في دير الزور، ما أسفر عن مقتل 3 قياديين خبراء منهم.

وكشفت الشبكة عن جنسية القياديين القتلى بأنّ أحدهما "إيراني الجنسية" واثنين عراقيان.

وحسب الشبكة فإنّ السيارات المُستهدفة دخلت الأراضي السوريّة، قبل يومين، وكانت تقل 15 شخصاً مقسّمين على 3 مجموعات، وكل مجموعة تتألف مِن شخصيات عراقية وإيرانية وأفغانية، توزّعوا على مدن البوكمال والميادين ودير الزور ومنطقة "عياش" شمال غربي دير الزور.

وكانت مهام تلك المجموعات هي الاطلاع على نقاط الميليشيات الإيرانية المنتشرة في محافظة دير الزور، خاصّةً المعابر، وتقديم استشارات عسكرية وتوصيات بالأماكن الهامة في المحافظة لـ إنشاء مقار ونقاط عسكرية فيها.

وهذه المرة الثانية - خلال أقل مِن نصف شهر - التي تستهدف فيها طائرات مسيّرة - يُرجّح أنها تابعة لـ سلاح الجو الإسرائيلي -  قياديين وعناصر يتبعون لـ ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني.

اقرأ أيضاً.. قتلى وجرحى لميليشيات إيران في غارات جوية مجهولة بريف دير الزور

اقرأ أيضاً.. مقتل 3 عناصر من "الحرس الثوري الإيراني" شرقي دير الزور

وينتشر "الحرس الثوري" الإيراني في العديد مِن القواعد والمواقع العسكرية بمحافظة دير الزور، منها "قاعدة الإمام علي" و"معسكر معيزيلة" وقاعدة في منطقة الثلاثات ضمن بادية البوكمال، إضافة إلى معسكر إيراني في منطقة المصلخة وآخر قرب بلدة القورية، ومعسكر في "الفوج 137" شرقي دير الزور.

اقرأ أيضاً: ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني تعزز قواتها شرقي سوريا

وتشهد معظم المناطق التي تنتشر فيها الميليشيات الإيرانية في دير الزور، غارات جوية متكرّرة تستهدف تجمعات الميليشيات في تلك المناطق، وغالباً ما تشنّ قوات التحالف الدولي تلك الغارات، كما يرجّح أن يكون بعضها - خاصّة المجهولة منها - مِن تنفيذ سلاح الجو الإسرائيلي.

مقالات مقترحة
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا
قرار جديد للداخلية التركية حول الأسواق فترة الحظر يثير جدلاً