مقتل 3 فلسطينيين وإصابة العشرات برصاص جيش الاحتلال قرب نابلس |فيديو

تشييع جثامين الشبان الثلاثة الذين قتلوا برصاص جيش الاحتلال في مخيم بلاطة - "وكالة شهاب"

2023.05.22 | 11:30 دمشق

آخر تحديث: 22.05.2023 | 12:33 دمشق

نوع المصدر
 تلفزيون سوريا - وكالات

قتل 3 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي وأصيب عشرات آخرون، اليوم الإثنين، في مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين قرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، إن حصيلة العدوان على مخيم بلاطة قرب مدينة نابلس 3 قتلى، وإصابة 6 بجروح بينهم مصاب بحالة خطيرة.

وأوضحت أن القتلى هم "فتحي جهاد عبد السلام رزق (30 عاماً)، وعبد الله يوسف محمد أبو حمدان (24 عاماً)، ومحمد بلال محمد زيتون (32 عاماً)".

ووفق أحدث بيان للهلال الأحمر الفلسطيني، فإن طواقمه في نابلس تعاملت إضافة للقتلى مع عشرات الإصابات منها "3 بالرصاص الحي، 6 بشظايا الرصاص، 43 حالة اختناق بالغاز، و5 حالات إغماء داخل المنزل الذي استشهد فيه الشبان، وحالة اعتداء بالضرب".

وأفاد شهود عيان لوكالة الأناضول، بأن "الجيش الإسرائيلي اقتحم مخيم بلاطة وحاصر عدداً من منازله، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة مع عشرات المواطنين".

وأِشار الشهود إلى أن "اشتباكاً مسلحاً وقع بين مسلحين وقوة إسرائيلية كبيرة اقتحمت مخيم بلاطة وعملت على تفجير 3 منازل فلسطينية".

إضراب شامل في مدينة نابلس

من جانبها، أعلنت القوى والفصائل الوطنية في نابلس الإضراب الشامل في المدينة باستثناء المدارس، حداداً على أرواح القتلى في مخيم بلاطة، "وتنديداً بالمجزرة التي ارتكبها الاحتلال بحقهم" وفق ما أعلنه تلفزيون فلسطين.

القوات الإسرائيلية تقتحم مدينة جنين

وفي مدينة جنين، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية إن "الجيش الإسرائيلي أصاب شاباً واعتقل 3 آخرين خلال اقتحامه المدينة".

وذكرت أن قوات كبيرة من الجيش "اقتحمت عدة أحياء من المدينة، ونشرت قناصتها على أسطح بعض البنايات ودهمت عدة منازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت ثلاثة مواطنين".

وأوضحت أن "قوات الاحتلال أطلقت كلابها البوليسية صوب والد الأسير الشخشير، ما أدى لإصابته بجروح وتم نقله إلى المستشفى".

تصاعد التوتر في الأراضي لافلسطينية

وتشهد الأراضي الفلسطينية حالة توتر متصاعدة من جراء استمرار الجيش الإسرائيلي بعمليات اقتحام مدن وبلدات بالضفة الغربية، تتركز في محافظتي نابلس وجنين.

ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، فإن عدد القتلى ارتفع منذ بداية العام الجاري إلى 156 شخصاً، بينهم 36 منهم في قطاع غزة، وبينهم 26 طفلاً.