مقتل 3 عناصر من ميليشيا حزب الله العراقي في بادية الرقة الجنوبية

تاريخ النشر: 11.12.2020 | 14:19 دمشق

إسطنبول - خاص

قتل 3 عناصر من ميليشيا حزب الله العراقي، صباح اليوم الجمعة، جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم في بادية الرقة الجنوبية.

وأكدت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا أن العناصر الثلاث قتلوا على طريق معدان - معدان عتيق.

وضربت المخابرات الجوية التابعة لقوات النظام، طوقاً أمنياً في مكان الاستهداف، واعتقلت رعاة أغنام يقيمون في المنطقة بتهمة العمالة لـ "جهات إرهابية". وتوجه مخابرات النظام أصابع الاتهام لتنظيم الدولة.

اقرأ أيضاً: عشائر البادية السورية ضحية "إرهاب" ميليشيات النظام وداعش

وإلى جانب القتلى، سقط مصابون من الميليشيا ذاتها ونقلوا إلى مشفى معدان الوطني.

وشنت ميليشيات إيرانية يوم أمس الخميس هجوماً بدعم جوي روسي على مواقع لـ تنظيم الدولة في بادية دير الزور الغربية، لـ تندلع اشتباكات "عنيفة" أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ الاشتباكات تزامنت مع أكثر مِن 15 غارة بالصواريخ شنّتها طائرات حربية روسيّة على مواقع تنظيم الدولة في بادية "الدفينة" ومحور "جبل البشري" غربي دير الزور.

وحاولت ميليشيات إيران على رأسها مجموعات مِن "لواء فاطميون" و"فيلق القدس" - بدعم جوي روسي - تمشيط البادية الغربية في دير الزور مِن خلايا تنظيم الدولة، لكنها لم تحقّق أي تقدّم في المنطقة ضد "التنظيم".

اقرا أيضاً: تنظيم الدولة يدمّر 3 مواقع للميليشيات الإيرانية في دير الزور

تزامن ذلك، مع هجومٍ شنّه تنظيم الدولة على مواقع الميليشيات الإيرانية في باديتي التبني وابن موينع بريفي دير الزور الغربي والجنوبي، دمّر خلالها "التنظيم" 3 نقاط لـ"فيلق القدس" وكتائب "حزب الله" العراقي، إضافةً لـ فقدان الاتصال بـ 6 عناصر مِن "لواء فاطميون" في بادية "ابن موينع".

وأكّدت المصادر أنّ تنظيم الدولة قطع الطريق بين منطقتي كباجب والشولا في ريف دير الزور مِن جهة ومنطقة السخنة شرقي حمص مِن جهة أُخرى، ما أدّى إلى عرقلة وصول تعزيزات للميليشيات الإيرانية مِن مطار تدمر العسكري، وإسعاف المصابين إلى مدينة تدمر.

وحسب المصادر فإنّ "مشفى الفرات" وسط مدينة دير الزور استقبل، مساء أمس 7 جثث لـ عناصر مِن الميليشيات الإيرانية، إضافةً لـ 12 مصاباً، حالة بعضهم خطرة

مقالات مقترحة
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا
تركيا تسجّل أقل عدد إصابات بكورونا منذ عدة أشهر