icon
التغطية الحية

مقتل 3 عناصر من قوات نظام الأسد قرب تدمر

2021.07.28 | 16:55 دمشق

qqqq.jpg
مرتزق روسي مع قوات نظام الأسد في بادية تدمر- تشرين الأول 2020 (تلغرام)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

عثرت قوات نظام الأسد اليوم الأربعاء، على جثث 3 من عناصرها قرب سد أبيض الواقع جنوب غربي تدمر، حيث ينشط تنظيم "الدولة" هناك منذ أشهر.

مصدر خاص قال لموقع تلفزيون سوريا، إن الجثث التي عُثر عليها كانت مقطوعة الرأس، مشيرا إلى أن العناصر هم من "اللواء 137" التابع للنظام.

ونُقل عن شهود عيان في "المشفى العسكري" في تدمر أن وحدة من "الفرقة الرابعة" سلمت 3  جثث لعناصر مقطوعي الرأس للمشفى، وأنه تم إبلاغ قيادتهم بالأمر.

 و بحسب المصدر فإن التشريح الطبي أكد أن الوفاة تمت قبل 18 ساعة بأداة حادة حيث تم قطع الرأس من الخلف إضافة لعمليات التعذيب التي بدت على أجسادهم.

و تابع "الجثث موجودة حاليا في براد الموتى وستُسلم لقيادة اللواء 137 أصولا بحضور إدارة المشفى ".

ولفت إلى أن عربة عسكرية من "اللواء 137" تعرضت لهجوم يعتقد أنه لتنظيم "الدولة" قرب مفرق جحار قبل أسبوع، على أثره فُقد 3 عناصر من اللواء، وتم تمشيط منطقة جحار غربي تدمر في ريف حمص الشرقي بشكل كامل عبر وحدات من "الفرقة الرابعة" و"الفيلق الخامس" بحضور مروحيتين روسيتين لكن لم يُعثر على أحد منهم .

من جانبه، لم يتبن تنظيم "الدولة" عملية قتل هؤلاء العناصر حتى الساعة، لكن التنظيم ينشط منذ أشهر في عمليات تستهدف عناصر النظام والمرتزقة الروس والميليشيات الإيرانية في محيط تدمر.

وخلال الأشهر الماضية نفذت روسيا وقوات نظام الأسد عدة عمليات تمشيط في بادية تدمر للحد من نشاط التنظيم، وقالت روسيا في أيار الماضي إنها دمرت مركز قيادة كبير للتنظيم في البادية.