مقتل 3 عناصر من قوات النظام بانفجار عبوة ناسفة في بادية حمص

تاريخ النشر: 28.08.2020 | 22:03 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

قتل عدد من قوات النظام وأصيب آخرون بعد ظهر اليوم، في انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة عسكرية كانت تقلهم من مدينة تدمر شرقي حمص باتجاه كباجب في ريف دير الزور الغربي.

وقالت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا إن 3 عناصر من عناصر الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام قتلوا وأصيب 5 آخرون، في انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلتهم قرب محطة T3 شرق مدينة السخنة بريف حمص الشرقي.

وفي وقت سابق اليوم قتل ستة عناصر من قوات النظام في كمين اعترض طريقهم بين مدينتي دير الزور والميادين.

وأوضحت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا أن مسلحين اعترضوا طريق سيارة تابعة لقوات النظام وقاموا بإطلاق النار على السيارة مما أدى لمقتل ستة عناصر من فرع المخابرات العسكرية التابع للنظام، قبل أن يلوذوا بالفرار باتجاه البادية السورية.

وتشهد المنطقة الممتدة من بادية حمص الشرقية وصولاً إلى أطراف مدن دير الزور والرقة سلسة من الهجمات التي يشنها عناصر يعتقد أنهم تابعون لتنظيم "الدولة" ضد قوات النظام والميليشيات الموالية لها.

ويروج النظام لعملية تطهير البادية السورية من تنظيم "الدولة" تنفذها قواته بغطاء جوي روسي في بادية دير الزور وصولا إلى بادية تدمر، لكنها لم تتمكن حتى الآن من الحد من هذه الهجمات والتي كانت أهمها مقتل ضابط روسي برتبة لواء وقيادي في ميليشيا "الدفاع الوطني" قبل أسبوع.