icon
التغطية الحية

مقتل 3 عناصر من "قسد" بقصف الجيش الوطني شمالي الرقة

2020.12.01 | 22:59 دمشق

2017-10-02-15.15.04.jpg
اشتباكات بين "قسد" والجيش الوطني - (انترنـت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل 3 عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية – قسد" و أصيب آخرون، مساء اليوم الثلاثاء، بقصف للجيش الوطني، خلال محاولة عناصر من "قسد" التسلل إلى مناطق "نبع السلام" على المحور الغربي لمدينة تل أبيض شمالي الرقة.

وقالت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا، إن "قصف مدفعي واشتباكات عنيفة اندلعت بين الجيش الوطني و(قسد)، خلال محاول الأخير التسلل إلى منطقة نبع السلام عبر قريتي (عبدكوي و كيف خانة) غربي تل أبيض".

وأضافت أن "الاشتباكات استمرت لنحو ساعة ونصف، حيث تمكن الجيش الوطني من منع (قسد) من التسلسل وإرغامه على العودة إلى خطوطه الخلفية" مشيرة إلى أن "المدفعية التركية ساندت الجيش الوطني خلال اشتباكهم مع (قسد)".

وأوضحت أنه قتل 3 عناصر من "قسد وأصيب آخران، تم نقلهم إلى مستشفى عين عيسى عبر سيارات إسعاف عسكرية لتلقي العلاج اللازم".

وفي الوقت ذاته اندلعت اشتباكات بين الجيش الوطني و"قسد" استُخدمت فيها الأسلحة الثقيلة وقذائف المدفعية على قرى الريحانية والقاسمية في ريف تل تمر بريف الحسكة الشمالي دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى إعداد الخبر.

وأشارت المصادر أن "المدفعية التركية استهدف مقرات وتحركات (قسد) في قرى (دادا عبدال، وأم عشبة، ومحرملة) في ريف أبو رأسين شمالي الحسكة".

اقرأ أيضاً: قتلى من "قسد" بقصف مدفعي "الجيش الوطني" قرب عين عيسى بالرقة

اقرأ أيضاً: طائرة مسيرة تركية تضرب أنفاقاً للتسلل إلى منطقة "نبع السلام"

وقتل عنصران من "قسد"، أمس الإثنين، وأصيب آخر بقصف مدفعي للجيش الوطني السوري، إثر اشتباكات وقصف بين الطرفين في بلدة عين عيسى شمالي الرقة.

وتتكرر المواجهات بين الجيش الوطني و"قسد" بسبب عمليات تسلل الأخير إلى مواقع الجيش الوطني، في منطقة "نبع السلام"، وتصدى الجيش الوطني قبل أيام، لهجوم شنته "قسد" على الجبهة الشرقية لمنطقة عملية "نبع السلام"، حيث اندلعت اشتباكات في محيط بلدة أبو راسين شرق مدينة رأس العين ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف "قسد"